اختراعات العالم تتفوق على أفلام الخيال العلمي.. "اسكن بقاع المحيط."

السبت، 25 فبراير 2017 04:56 م
اختراعات العالم تتفوق على أفلام الخيال العلمي.. "اسكن بقاع المحيط."
اختراعات العالم
أحمد قنديل

"كوكب المريخ الشقيق" هذه هي العبارة التي يمكن إطلاقها كعنوان للمستقبل، وسط الإصدارت التكنولوجية والابتكارات العلمية وغيرها من الاختراعات المتكررة والحديثة التي تصدر كل يوم من شركات الصناعة حول العالم، فكل يوم نسمع بخبر صناعة جديدة والإعلان عن ابتكار علمي حديث، وهو الأمر الذي يجعل الحياة سهلة للغاية ومليئة بالرفاهية كما نشاهد في أفلام الخيال العلمي التي تدور حول التطور التكنولوجي في الفضاء الخارجي.

وترصد لكم "صوت الأمة" أبرز الابتكارات العلمية والصناعات التكنولوجية التي أعلنت كبرى الشركات العالمية العمل عليها والاعتزام لإصدارها في السنوات القريبة، بالإضافة إلى بعض التقنيات التي تم إطلاقها بالفعل.

-        حديقة حيوان خيالية في اليابان:

مقطع فيديو، تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي ترصد وجود حديقة حيوان باليابان تم انشاؤها باستخدام تقنية الـ"7D"  الصورة السباعية الأبعاد، حيث تظهر الحيوانات والبحار والغابات الخيالي بشكل مرئي وقريب للغاية، مما يجعل الجميع يتوقع أن هذه حيوانات حقيقة وأشكال طبيعية.

وهو الأمر، الذي يؤكد، أن المستقبل القريب سيشهد تطور أخر في تقنية الـ"7d"، حيث تعتزم كبرى الشركات العالمية على جعل الحياة كلها خيالية مرئية بواسطة استخدام هذه التقنية وفقًا لما أكده علماء.


-        شقق سكنية تحت الماء استعدادًا للفيضانات:

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية والتغيرات المناخية حول العالم، أن تتحول الشواطئ المتواجدة هذه الأيام إلى قاع للبحار والمحيطات وفقًا للازدياد المتغير في من منسوب مياه البحار والمحيطات والتغيرات المناخية المفاجئة مما يؤدي إلى انتشار الفيضانات،واستعدادًا لهذه الظاهرة المدمرة تعمل شركة "Shimizu Corp"، وفقًا لما ذكرته صحيفة الـ"جارديان"، على بناء مجتمعات سكنية تحت الماء بغرض حماية ما يمكن انقاذه.

وتقول "Shimizu Corp"، أن هذا المشروع يتم العمل عليه من خلال الدراسة الجيدة والبحث المستمر، استعدادًا لتنفيذه مع حلول عام 2030.

 

-         الهاتف لن يحتاج "كابل كهربائي" لشحنه:

في كل عام نشهد إصدارات جديدة للهواتف المحمولة المختلفة، ومع كل إصدار نجد تقنية حديثة ممتعة وتمتلك رفاهية أعلى، وهذه المرة يتم العمل على تقنية، لم يتوقع أبدًا مقتنيي الهواتف المحمولة إيجادها، حيث تعتزم بعض الشركات المتخصصة في صناعات الهواتف على إطلاق إصدارات جديدة تدعم الشحن اللاسلكي دون الحاجة إلى وصلة كابل كهربائي.

وقال مينج شي كو، المحلل التكنولوجي بشركة "كي جي آي"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، أن شركة "آبل" العالمية تعمل على تطوير ثلاثة نسخ جديدة من هواتف "أي فون" لتدعم تقنية الشحن اللاسلكي دون مشاكل.

 

-        السيارات لن تقودها في المستقبل:

نعلم جميعًا، أن هناك العديد من السيارات الحديثة في بعض الدول تعمل بشكل ذاتي القيادة دون تدخل القائدة، من خلال اعتمادها على خرائط الطرق، بالإضافة إلى وجود بعض السيارات الصديقة للبيئة التي لا تعتمد على الوقود في إدارتها وتستخدم الكهرباء.

 ووتضمن أشكال السيارات في المستقبل صورًا وأشكال عديدة، فقد شهدت فعاليات معرض الإليكترونيات في "لاس فيجاس" الذي انعقد تزامنًا مع بداية العام الحالي بعض النماذج الاختبارية لأشكال السيارة في المستقبل والتي غيرت في مفهوم القيادة التقليدية.



 

تعليقات (1)
عمان
بواسطة: الجلندى الشعيلي
بتاريخ: الأربعاء، 26 أبريل 2017 03:54 م

هذه الخيالات جميلة جدا

اضف تعليق


الأكثر قراءة