سامح نفسك وحبها.. 9 خطوات هتغير نظرتك للحياة

السبت، 25 فبراير 2017 11:04 م
سامح نفسك وحبها.. 9 خطوات هتغير نظرتك للحياة
سامح نفسك
أمل غريب

حب النفس يختلف عن الأنانية، وعندما تبدأ التفكير في أن تحب نفسك ، ستختلف نظرتك للحياة ، تقول الدكتورة إفلين فاروق، خبيرة العلاقات الأسرية، وأستاذة علم النفس، الأشخاص الذين يعتادون على التعايش السلمي مع النفس وحبها، تتحسن حياتهم ويشعرون بشعور أجمل ويحصلون علي الوظائف التي يريدونها، كما أن علاقتهم الاجتماعية تتطور بشكل أفضل.. وإليك طريقة تساعدك على تعلم كيف تحب نفسك في خطوات بسيطة.


سامح نفسك

أعطي لنفسك الفرصة لنسيان التجارب السلبية التي مررت بها في الماضي، فالحياة تتغير حولك بشكل سريع ومختلف، وتأكد أنك فعلت كل ما عليك في الماضي ولم يكن لديك أكثر مما أديته.


امدح نفسك

امدح نفسك بقدر ما تستطيع وأخبرها بقدرتك علي التعامل مع الاشياء، وعودها على أن تكافئها دائما على ما انجزته بنجاح، كأن تأكل وجبة تحبها أو تخرج إلى مكان يثير شغفك.

 

أبحث عن الطفل بداخلك
تأكد أن كل منا بداخله طفل يضحك ويلعب ويبحث عن المرح، لذا ابحث عن الأشياء التي تجعلك تشعر بالسعادة كالأطفال، وادمجها في حياتك اليومية من الان وستشعر بالفرق.

 

ادعم نفسك بقوة
من القوة أن تطلب المساعدة ممن تحبهم عندما تحتاجها، تواصل مع الأصدقاء واسمح لهم بمساعدتك لتدعم نفسك.


توقف عن النقد

تقبل نفسك كما أنت وتوقف عن انتقادها، فالانتقاد يؤدي إلى انهيار الروح الداخليه وستكون تغيراتك دائما سلبيه، أما عندما تستحسن نفسك ستصبح تغيراتك ايجابيه.


أعتني بجسدك
أعلم أنك تعيش داخل جسد يحتاج لأن تعتني به حتى لا يعلن تمرده عليك، وأعطه ما يحتاجه من غذاء صحي ومفيد ليحصل علي الطاقه المثلى التي يحتاجها وأعطه قدرا من الرياضة لتجعله دائما نشيط .


تحدث مع نفسك في المراة
تطلع إلى نفسك مرة واحدة في المرأة يوميا، وأخبرها أنك تحبها، عبر عن ذلك الشعور المتنامي بداخلك بحبك لنفسك، فذلك سيعطيك شعورا أنها تحدثك وسترى في عينيك نظرات الرضا.


تلطف مع نفسك

لا تقصو على نفسك وتعلم طرق جديدة في التفكير الإيجابي، كأن تعامل نفسك بلطف وصبر وطيبة، عامل نفسك كأنك شخص تحبه بالفعل.

 

لا ترعب نفسك
ابتعد تماما عن إرهاق ذهنك ومشاعرك بمواقف الخوف والرعب التي تعرضت لها، واستبدلها بمواقف أخرى أدخلت على روحك وقلبك السرور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق