بسبب عدائه الإعلاميين.. ترامب يكسر قواعد البيت الأبيض (تقرير)

الأحد، 26 فبراير 2017 01:39 م
بسبب عدائه الإعلاميين.. ترامب يكسر قواعد البيت الأبيض (تقرير)

تفاقمت الأزمة بين الصحفيين الأمريكيين، والرئيس دونالد ترامب، بعد إعلانه عدم حضوره لحفل عشاء جمعية مراسلي البيت الأبيض المقرر في 29 أبريل المقبل.

وغرد ترامب عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر» مساء أمس: «أنا لن أحضر عشاء جمعية مراسلي البيت الأبيض هذا العام، وأتمنى الخير للجميع، وأن يستمتعوا بأمسية عظيمة!»، ليكون أول رئيس يكسر القاعدة في البيت البيض منذ 36 عامًا.

وعادة يحضر الرئيس وكبار المشاهير والساسة حفل عشاء مراسلي البيت البيض، ويتم فيه تكريم الصحفيين؛ بدأ تنظيم هذا الحفل منذ عام 1921، كأمسية صغيرة ثم بدأت تتسع لتجذب مشاهير هوليوود.

وكان رونالد ريجان، أخر رئيس اعتذر عن عدم حضور الحفل السنوي في 1981، نظرًا لأنه كان في فترة نقاهة بعد إصابته بطلق ناري في محاولة اغتيال، حسبما ذكرت إذاعة «إن بي أر» الأمريكية، اليوم الأحد.

وجاءت تصريحات «ترامب»، عقب يوم واحد من الإجراء الذي اتخذه البيت الأبيض من استبعاد عدد من المنظمات الإعلامية الأمريكية الرئيسية، ومنها «سي.إن.إن، ونيويورك تايمز، وبوليتيكو، ولوس أنجليس تايمز، وبازفيد»، من حضور مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم البيت الأبيض أمس الجمعة، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.

أعلن الرئيس الأمريكي في وقت سابق بصراحة، غضبه من التقارير الإعلامية التي يتم تسريبها نقلًا عن مسؤولين أمريكيين عن تورط فريق إدارته في عمليات اتصالات مع مسؤولين روس؛ فدائمًا ما يصف الإعلام بالمضلل والكاذب، وبعد تقارير فضائح الاتصالات مع روسيا، طلب البيت الأبيض من وكالة التحقيقات الفيدرالية التغاضي عن هذه التقارير، الطلب الذي قوبل بالرفض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة