البيض بالحليب والخضروات غذائك وأنت رايح "الجيم"

الأحد، 26 فبراير 2017 05:11 م
البيض بالحليب والخضروات غذائك وأنت رايح "الجيم"
البيض بالحليب
فاطمة ياسر

"الجيم" أو الصالات الرياضية أصبحت من الأشياء الأساسية في حياة الكثيرين الذين يقضون ساعتين يوميا علي الأقل، وذلك للحصول علي جسم ممشوق ورياضي وصحي وقوي.

ويشير الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والنحافة، أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة والتمرينات يحتاجون لأنظمة غذائية خاصة بهم، للحفاظ علي بنيانهم وصحتهم.

وبقدم ، بعض النصائح الغذائية الهامة لممارسي الرياضة والتمرين  داخل الصالات المغلقة ، ومنها:  

1- "اللبن" أو الحليب منزوع وقليل الدسم عليك تناول من 2 إلي 3 كوب منه، وذلك للتخلص من الوزن الزائد والحصول علي جسم ممشوق ورشيق.

2- "البيض" من الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تعد من الأشياء الهامة للأشخاص الرياضيين،  لذلك ينصح بتناوله باستمرار للأشخاص الرياضيين.

3- "الخضروات الورقية" من الأطعمة الغنية بالكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولذلك ينصح بتناولهم باستمرار وخاصة البقدونس والجرجير.  

4- ويقدم استشاري السمنة وصفة لتقوية البنيان أثناء ممارسة الرياضة، وهي تناول لتر من الحليب المضاف إليه عدد 2 من البيض النيئ، وذلك لإمداد الجسم  بالكالسيوم  والبروتين الذي يحتاجه في بناء العضلات،  و أيضا هذه الوجبة تغنيك عن تناول  اللحوم و أيضا تحتوي علي جميع الفيتامينات ماعدا فيتامين سي و جميع المعادن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق