نرصد أبرز حالات الخلع وسط نجوم المجتمع

الإثنين، 27 فبراير 2017 05:46 م
نرصد أبرز حالات الخلع وسط نجوم المجتمع
هانم التمساح

وتقول الدراسة: إن شهادات الطلاق وصلت إلى ما يقرب من ٢٠٠ ألف إشهاد، وأعلى نسبة طلاق تم تسجيلها هى التى تمت جراء قضايا الخلع، وبلغ عدد الأحكام بها ٤ آلاف و١٤٢ حكمًا بالخلع.

وتصدر نجوم المجتمع حالات الخلع وكانت من بينهم الإعلامية شيرين الشايب المذيعة بماسبيرو التى رفعت قضية خلع ضد زوجها المخرج. فى حين سجلت الفنانة هالة صدقى سابقة هى الأولى من نوعها بكونها أول زوجة مسيحية فى مصر تحصل على حكم قضائى بخلع زوجها. وكان من بين قضايا الخلع فى الوسط الفنى دعوى تقدمت بها الفنانة الشابة هيدى ضد زوجها، أبدت خلالها استعدادها لردّ مقدَّم الصداق الذى حصلت عليه، وأكدت فى صحيفة دعواها أن الذى دفعها لطلب الخلع خوفها من ألا تقيم حدود الله.

وكانت الدعوى التى أقامتها المطربة أنغام للخلع من زوجها الملحن الكويتى فهد محمد نجيب إحدى أبرز قضايا الخلع فى الوسط الفنى؛ وأقرت أنغام بشروط الخلع وتنازلت عن حقوقها كافة.

ويعتبر الفنان محمد الحلو أول فنان يتم خلعه بعد أن قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر بالخلع من زوجته البريطانية نازك إبراهيم مصطفى بعد أن اتهمته بتبديد أموالها واستنزافها ماديا، حسب قولها؛ لأنه منذ الزواج منها فى ديسمبر ٢٠٠٨ شعرت أن غرضه من الزواج الحصول على أكبر قدر من أموالها.

وكانت الصدمة الحقيقية فى قيام الفنانة ميادة الحناوى بخلع زوجها السورى بعد زواج امتد زواجهما أكثر من ١٠ أعوام دون أن تُفصح ميادة عن الأسباب، ولم تتغيب الفنان آمال ماهر أيضا عن مشهد الخلع الذى كان لها نصيب منه. بينما كانت أول سيدة مصرية على الاطلاق تقوم برفع دعوى خلع من زوجها فتاة من طنطا تدعى وفاء جبر قامت برفع الدعوى فى ١٢ مارس ٢٠٠٠م أمام محكمة طنطا للأحوال الشخصية واستطاعت أن تكون هى أول امرأة مصرية تقف أمام القضاء المصرى تطلب خلع زوجها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق