القبض على أكبر تاجر عملات بالفيوم

الإثنين، 27 فبراير 2017 07:11 م
القبض على أكبر تاجر عملات بالفيوم
كلابشات - أرشيفية
رشا على


ألقت مباحث الفيوم بالقبض على «محمد،ر،م»، صاحب محل المدينة المنورة بترسا بسنهور القبلية بالفيوم، وبحوزته الآلاف من العملات الأجنبية المختلفة.

وكانت معلومات وردت إلى اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيو،م من العميد حسام فوزي مدير إدارة البحث الجنائي، مفادها قيام «محمد،ر» من أكبر تجار العملة بالفيوم، بالترويج لبعض العملات لبعض الدول الأجنبية والعربية، وبتقنين الإجراءات تم تشكيل حمله مكبرة برئاسة المقدم أحمد الصاوي رئيس مباحث الأموال العامة بالفيوم، التي تمكنت من القبض عليه وعثرت بحوزته على مبلغ 85 ألف جنيه مصري، و35000دولار أمريكي، 1200ريال سعودي، 230يورو، 230دينار كويتي، 420 درهم إماراتي،60 دينار أردني، وتم تحرير المحضر رقم 1578إدارى سنورس، وإحالة المتهم إلى النيابة لاستكمال التحقيقات.

وأكد المقدم أحمد الصاوي رئيس مباحث الأموال العامة، أن المتهم من أخطر تجار العملة بالفيوم، وتم القبض عليه 3مرات من قبل،ولكن دون جدوى.
وأضاف الصاوي في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه ليس هناك فائدة مع تجار العملة طالما أنه ليس هناك قانون صارم يجرم تجارة العملة ويسقط عقوبات شديدة عليهم، حيث أنه ليس هناك قانون محدد لتجارة العملة، ويتم صرف جميع المتهمين من سرايا النيابة، ويتم التحفظ على العملات لصالح البنك المركزي، ويعود تاجر العملة إلى عمله مرة أخرى وكأنه لم يحدث شيئا، وبذلك لن تتوقف تجارة العملة في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق