أوسكار هوليوود يتحدى ترامب

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 12:09 ص
أوسكار هوليوود يتحدى ترامب
ترامب

في الحفل السنوي لتوزيع حوائز الأوسكار هذا العام، طغى الطابع السياسي في عدة لحظات لينتقد مقدموا الحفل وفائزيه سياسة الريئس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته بشأن القرارات التي اتخذها ضد المهاجرين والمسلمين.

ففي خطاب الافتتاح، قال مقدم الحفل جيمي كيمل بصورة تهكمية على ترامب: نحن في هوليوود لا نمارس العنصرية ضد أناس على أساس الدول القادمة منها.

وبعد أن حصد لينوس ساندجربن السويدي الجنسية جائزة أفضل تصوير سينمائي عن فيلم «لالا لاند»، قال جيمي لينوس: نيابة عنا كلنا، نأسف عن ما حدث الأسبوع الماضي في السويد، نتمنى أن يكون جميع أصدقائك بخير.

جاءت تصريحات جيمي كيميل للينوس، ليتهكم على تصريحات سابقة لترامب حينما اختلق قصة ليدافع عن سياساته المثيرة للجدل حول الهجرة، فقال ترامب في 19 من فبراير الجاري: أنظروا إلى ما يحدث في ألمانيا، انظروا إلى ما حدث مساء أمس في السويد، السويد، من كان يصدق ذلك؟، لقد استقبلوا عددا كبيرا من اللاجئين، والآن أصبح لديهم مشاكل ما كانت تخطر على باله، ولكن لا أحد يعلم حتى الآن ماذا حدث في السويد حتى حكومة استوكهولم طالبت لم تعرف شيئا وطالبت من ترامب توضيح الأمر.

من جهته، قال الممثل المكسيكي جائيل جارسيا بيرنال، اثناء استلام جائزة أفضل فيلم متحرك، إن الممثلون الحقيقيون، هم عمال مهاجرون، فنحن نسافر في جميع أنحاء العالم، نٌكَون أسر ونبني حياة ولكن لا يمكن أن ننقسم، وانا كمكسيكي وكأمريكي لاتيني وكعامل مهاجر وكإنسان ضد اي شكل من أشكال بناء جدا يفصل بيننا.

وبعد أن فاز المخرج الإيراني أصغر فرحاني، الذي تغيب عن حضور الأوسكار، بجائزة أفضل لغة اجنبية في فيلم البائع، قال في بيان قرئ على الجمهور: تغيبي هو أمر نابع عن احترام شعب بلدي ومن الدول الست الأخرى التي يتم معاملتها بقليل من الاحترام عن طريق قانون لا يمت للإنساني بصلة يمنع المهاجرين من دخول الولايات المتحدة.

وقال مخرج فيلم zootopia «ريك مور»: نشكر جمهورنا في جميع أنحاء العالم الذين احتضنوا هذا الفيلم لما يحمله من قصة التسامح التي هو أقوى من التخوف من الأخر.
أما ماهيرشالا علي، فكان أول مسلم يحصد على جائزة الأوسكار وذلك عن دوره الثانوي عن تجسيد شخصية تاجر مخدرات في فيلم مونلايت.

ومنذ تنصيب الرئيس ترامب لرئاسة الولايات المتحدة في 20 يناير، اتخذ قرارات تنفيذية أبرزها مع دخول مواطني ست دول إسلامية من الولايات المتحدة لمدة 3 اشهر وتعليق الهجرة لمدة 4 أشهر فضلا عن عدم السماح للسوريين الماجرين بالدخول إلى أمريكا حتى اشعار آخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة