سرور: مشروعات جديدة في مدن القناة بالتعاون مع كافة المؤسسات

الخميس، 26 نوفمبر 2015 08:25 م
سرور: مشروعات جديدة في مدن القناة بالتعاون مع كافة المؤسسات
وزير القوي العاملة جمال سرور

أكد وزير القوي العاملة جمال سرور ، أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ مجموعة من المشروعات في محافظات القناة تشمل مجالات التشييد والتشغيل الذاتي لاستغلال طاقات الشباب وتحويلها لطاقات منتجة في إطار مجموعة من الآليات لتوفير فرص عمل في مختلف الاتجاهات بالتعاون مع كافة المؤسسات .

جاء ذلك خلال حضوره توقيع اتفاقية التعاون لإنشاء وحدة تطوير أعمال المشروعات الزراعية بكلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها ، وذلك ضمن برنامج " ريادة الأعمال ..وظائف لائقة لشباب مصر "، حضرها رئيس مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بيتر ماكوى ، والدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها ، والدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والدكتور محمود عراقي عميد كلية الزراعة بمشتهر .

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن الجامعة أثبتت أنها ليست مكانا أكاديميا فقط ، بل أنها أصبحت تقوم بدور تنموي، موضحا أن مصر من الدول المؤسسة لمنظمة العمل الدولية ، حيث انضمت لها لتحقيق التعاون مع المجتمع الخارجي وتوفير فرص عمل لائقة لشباب مصر .

من جانبه ، صرح بيتر ماكوي بأن مصر وطن كبير، مشيرا إلى أن المنظمة تسعى لتنمية الشراكة والتعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات خاصة الزراعية لتوفير فرص عمل للشباب المصري تدر ربحا عليهم وعلى أسرهم.

بدوره ، أكد رئيس جامعة بنها على ضرورة الانتقال من فكر الجودة والاعتماد إلى فكر المهنية في التعليم العالي وتقديم أفضل خدمة للطلاب، مشددا على أنه لابد من تحويل البحوث العلمية لابتكارات ومشروعات تضيف للاقتصاد القومي ولاتجعلها حبيسة الأدارج .

ونوه الدكتور شمس الدين إلى أنه تم الانتهاء من الخطة الإستراتيجية للجامعة 2015 – 2022 ، والدعامة الأساسية فيها هي المهنية في التعليم العالي وتميز العمل في القطاعات المختلفة بالجامعة والاندماج مع عالم الأعمال وتخطي فكرة الاعتماد والجودة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق