الدعارة في بلاد الإسلام.. الفتنة المحرمة

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 06:47 ص
الدعارة في بلاد الإسلام.. الفتنة المحرمة

ممارسة الدعارة محرمة قانونيًا فى كافة أنحاء الدول العربية، ولكن هناك الكثير منها تتصدر أعلى معدلات فى ممارسته وتختلف العقوبة من دولة الى أخرى.. ويرصد «صوت الأمة» فى هذا التقرير أكثر الدول التى ينتشر بها ممارسة البغاء.

اليمن "سياحة الزيجات"
حسب القانون اليمني فإن الدعارة غير قانونية في اليمن إلا أن السياحة الجنسية موجودة فيما يعرف باسم "سياحة الزيجات"ويعاقب القانون على الدعارة بالحبس3 من إلى 15سنة حيث يقوم السائح بالزواج خلال فترة زيارتة لليمن وتنتهي بالطلاق السريع أو ترك الزوجة والسفر بعد فترة وجيزة.

الإمارات وتسهيلات الدعارة
الإمارات يمنع بها الدعارة بشكل نهائى، إلا أنها موجودة في بعض إمارات الدولة خصوصًا المناطق السياحية مثل مدينة دبي، كما أن التسهيلات الحكومية للاستثمار الأجنبي في البلاد أدى لوجود ثغرات كبيرة في قانون الهجرة الإماراتي مما جلب الكثير من النساء الأجنبيات خصوصا من شرق أوروبا ودول الإتحاد السوفيتي السابقة.

السعودية
حسب القانون السعودي والذي يستند استنادا كليا إلى أحكام الشريعة الإسلامية فإن الدعارة بكافة أشكالها ممنوعة في السعودية وعقوبتها ما بين السجن لمدد تصل إلى 15 عام وكثير من الأحيان يطبق حكم الإعدام على ممارسي الدعارة المنظمة، ويطبق حكم السجن بالإضافة للجلد أو الضرب بالسوط بحسب الحكم الإسلامي على ممارسي الجنس من غير المتزوجين.

ونتيجة ذلك الاحكام التى تنفذها على ممارسى الجنس خارج حدود الزواج يلجون من يريدون الدعارة من الشباب إلى دول أخرى.

مصر
يجرم القانون المصري ممارسة الرذيلة، وتوجد شرطة خاصة تسمى "شرطة الآداب" تختص بمكافحة الدعار، وعلى الرغم من ذلك يوجد عده أماكن تشتهر بها مصر بممارسة الدعارة مثل شارع الهرم وجامعة الدول العربية بالمهندسن، وقديما كان “كلوت بك” وكان يسمح بممارسة البغاء فى قبل ثورة يوليو لعام1952.

وجاء إلغاء البغاء على يد شيخ البرلمانيين المصريين «سيد جلال» الذي كان نائبا عن دائرة باب الشعرية حيث تقدم إلى وزير الشئون الاجتماعية الوفدى «جلال فهيم» بطلب إحاطة حول دور البغاء وتضمن الطلب إصدار قانون بحظرها وتم إقرار المشروع بالبرلمان رغم المعارضة القوية له قبيل ثورة يوليو.

السودان
حسب القانون السوداني والذي يستند إلى الشريعة الإسلامية فإن الدعارة ممنوعة في السودان وتصل عقوبتها الى الجلد 100 جلدة والسجن في ويطبق حكم السجن على ممارسي الدعارة ويوجد شرطة مختصة تسمى شرطة أمن المجتمع.

الجزائر
في الجزائر تعتبر الدعارة ممنوعة حسب القانون الجزائري إلا أنها تتواجد في بعض المدن الجزائرية.

لبنان
في لبنان ممارسة الدعارة غير مسموح بها ورغم ذلك منتشرة بشكل واضح، وياتى بعض من التناقضات فى قانون اادعارة حيث يمنح المهاجرة خصوصًا من أوروبا الشرقية وروسيا تصريحًا للعمل كعاهرة.

سوريا
في سوريا الدعارة ممنوعة حسب القانون وتوجد شرطة خاصة تسمى "الشرطة الاخلاقية" تختص بمكافحة الدعارة والامور التي تمس الأخلاق.

الأردن
حسب القانون الأردني فان ممارسة الدعارة غير مسموح بها لكنها تنتشر بكثره في عاصمة عمان وايضا بالعقبة حيث انتشرت مراكز المساجات الصينية والتي كانت غطاء لعمل الدعارة لكنها تم اغلاقها بشكل شبه كامل، وايضا في الزرقاء تنتسر اماكن الدعارة الخاصة التي تتم الممارسة فيها حتى الأن.

البحرين
بحسب القانون البحريني فإن الدعارة ممنوعة، إلا أن السياحة أظهرت الكثير من الممارسات المخالفة للقانون مثل الدعارة وتجارة الخمور والملاهي الليلية.

المغرب
في المغرب تعتبر الدعارة ممنوعة حسب القانون المغربي إلا أنها تتواجد في بعض المدن المغربية، وتعرف أنها أكثر الدول العربية ممارسة للدعارة وهناك أماكن متعرف ليها للمارسة الدعارة بها.

وعلى الرغم من ذلك بحسب أحدى التقارير واستطلاعات الأى التى اجرتة أحدى الصحف اجرته أن ممارسة الشباب العربي للجنس قبل الزواج أقل الشعوب ممارسة له، اذا ما قارنا نتائج الاستطلاع بنتائج استطلاعات مماثلة، المانية وانجليزية واميركية وهندية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة