«العدل» تتابع سير العملية الانتخابية بالمحافظات وتتواصل مع القضاة

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 10:13 ص
«العدل» تتابع سير العملية الانتخابية بالمحافظات وتتواصل مع القضاة
الانتخابات - صورة ارشيفية
عماد أبو العينين

ذكرت عرفة عمليات وزارة العدل، أنها تتواصل مع رؤساء اللجان العامة في مختلف المحافظات التي تجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية؛ للاطمئنان على سير العملية الانتخابية.

تهدف غرفة "العدل" إلى تذليل جميع العقبات التي تواجه القضاة خلال سير العملية الانتخابية، ورصد جميع الشكاوى الخاصة بهم، إضافة إلى التنسيق لحماية المحاكم من أي مخاطر قد تطولها خلال أيام التصويت والفرز بالانتخابات البرلمانية.

وتنسق وزارة العدل بشكل دائم مع اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، ولجان المحافظات التي شكّلتها اللجنة لمتابعة الانتخابات لحظة بلحظة.

وحددت وزارة العدل، رقمين هاتفيين، لغرفة عمليات الوزارة الخاصة بتلقي شكاوى الانتخابات البرلمانية المقبلة، ومتابعة سير أعمالها، وذلك على رقمي 01212121204 و01212121205.

تجرى انتخابات جولة الإعادة، على مستوى 13 محافظة من محافظات الجمهورية هي "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء".

يخوض انتخابات جولة الإعادة 426 مرشّحًا على النظام الفردي، يتنافسون على 213 مقعدًا في 99 دائرة انتخابية، بينما حسمت قائمة "في حب مصر" انتخابات القوائم من الجولة الأولى على مستوى قطاع القاهرة وقطاع شرق الدلتا، الذي خاضت فيه الانتخابات منفردة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة