بالصور.. «مزز» برلمان 2016..«برفان النائبات» يعطر أنوف نواب الشعب.. «دينا عبد العزيز» صاحبة الصوت الهادىء.. و«هند الجبالى» أول سيدة تحصل على العضوية بالنظام الفردى..«رانيا علوانى» صاحبة الروح الرياضية

السبت، 06 فبراير 2016 09:37 م
بالصور.. «مزز» برلمان 2016..«برفان النائبات» يعطر أنوف نواب الشعب.. «دينا عبد العزيز» صاحبة الصوت الهادىء.. و«هند الجبالى» أول سيدة تحصل على العضوية بالنظام الفردى..«رانيا علوانى» صاحبة الروح الرياضية
النائبة رانيا علوانى
إسلام ناجي

جاء البرلمان الجديد بشكلة الجديد ملىء بأناقة وجاذبية عدد من النائبات الشابات ليضفى روحًا جديدًا لم يشهدها الشعب المصرى فى أى من السلطات الثلاث، وكان يكتفى بمتابعة الجميلات الأوروبيات فى مختلف المناصب وأجهزة الدولة على مواقع التواصل الإجتماعى فقط دون أن يقترب منها أو يشاهدها فى بلاده.

في البداية طلت علينا النائبة دينا عبد العزيز صاحبة الـ 31 عاما عن دائرة حلوان بصوتها الهادئ الذى لفت إنتباه متابعى الجلسة الإجرائية للبرلمان وتداولوا صورها وبعض المعلومات عندها وعن حملتها التى قادتها بنفسها بمنتهى الجسارة والقوة ونجحت فى السباق الإنتخابي بعد معركة شرسة مع 7 مرشحين.

حصلت «عبد العزيز» على ماجستير في العلوم السياسية جامعة القاهرة، وتعمل كباحث اقتصادي بوزارة التعاون الدولي وكاتبة مقالات سياسية واجتماعية، وكانت تعلق اللافتات الإنتخابية بنفسها وتجلس مع أهل دائرة حلون على المقاهى تشرح لهم برنامجها الإنتخابي.

كما نجد أيضًا النائبة هند الجبالى عن دائرة المنتزه بمحافظة الأسكندرية، المدرس بالمعهد العالى للخدمة الإجتماعية، والتى فازت كأول سيدة تحصل على عضوية البرلمان عبر خوض الإنتخابات بالنظام الفردى.

حصلت «الجبالي» على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، ودبلوم إعلام الطفل « كلية رياض الأطفال»، وماجستير فى الخدمة الاجتماعية، ودكتوراه الفلسفة فى الخدمة الاجتماعية.

كما تُعد من ضمن جميلات المجلس، النائبة إلهام المنشاوى عن دائرة أول الرمل بمحافظة الإسكندرية.

وحصلت «المنشاوي» على ليسانس الآداب قسم إجتماع جامعة الأسكندرية، وكانت عضوة لجنة المرأة بحملة الإنتخابات الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، وعضو مؤسس بحزب الدستور، وعضوة بالجبهة الوطنية للمصريين بالخارج.

كما لا نغفل النائبة سيلفيا نبيل لويس، عن قائمة فى حب مصر بقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، صاحبة إحدى شركات الإلكترونيات.

وكذلك النائبة سارة عثمان، عن قائمة فى حب مصر بالصعيد، وتعمل بالمحاماة، وهى إبنة البرلمانية إيمان عبد الحكيم عضو مجلس النواب فى دورتي عام 2005 و2010.

والنائبة رانيا السادات، عضو مجلس النواب المستقلة عن الدائرة الثالثة بمحافظة بورسعيد.

كما نجد النائبة رانيا علوانى، لتضيف لجميلات المجلس رياضية عظيمة، فهى أول سباحة مصرية وعربية وأفريقية تحصل على ميداليتين ذهبيتين في السباحة على مدى تاريخ دورات البحر المتوسط منذ انطلاقها بالإضافة إلى فوزها بـ 77 ميدالية على المستوى الدولي والإفريقي والعربي، تم تصنيفها ضمن أفضل 11 سباحة على مستوى العالم في سباق 100 متر.

كما حصلت «علوانى» على بكالوريوس العلوم بجامعة «اس ام يو دالاس» بالولايات الأمريكية، وبكالوريوس الطب والجراحة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وتعتبر عضوا باللجنة الأوليمبية الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق