الأمم المتحدة: منتديات الشباب وضعت مصر في مصاف الدول الساعية السلام بتبادل الثقافات

الثلاثاء، 11 يناير 2022 12:05 م
الأمم المتحدة: منتديات الشباب وضعت مصر في مصاف الدول الساعية السلام بتبادل الثقافات
منتدى شباب العالم
سامي بلتاجي

أكد السفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية، في مصر، أن منتدى شباب العالم، والذي انطلقت فعاليات جلساته، بمدينة شرم الشيخ، في 10 يناير 2022، وتستمر حتى 13 من نفس الشهر، منصة دولية تناقش قضايا ‎الشباب والتنمية، وتحمل معها رسائل ‎السلام بين الشعوب.
هذا، وأبدى ‏السفير ‎أسامة النقلي، حرص ‎المملكة العربية السعودية، على المشاركة في المنتدى، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، نيابة عن ‎خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي ‎ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.
 
هذا وتجدر الإشارة إلى أن تقرير التنمية البشرية في مصر 2021، «التنمية حق للجميع.. مصر المسيرة والمسار»، والصادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، في مصر، وفي الفصل السادس منه، «الحوكمة.. نحو منظومة فعالة لإدارة شؤون الدولة والمجتمع»، كان قد نوه إلى أن منتديات شباب العالم ومنتديات شباب أفريقيا، أحد أهم الآليات، التي اتبعتها الدولة في تعزيز التواصل ومشاركة الخبرات والتجارب في القضايا الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، بل والقضايا المتقاطعة، مثل الحوكمة والمرأة؛ مضيفاً أن مثل تلك المؤتمرات وضعت مصر في مصاف الدول، التي تسعى إلى السلام، من خلال الحوار وتبادل الثقافات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة