"أدها وأدود".. جناح مميز للمجلس القومى للمرأة فى منتدى شباب العالم.. السيدات المشاركات يستعرضن الرسم على القماش.. والوافدات يشكرن الرئيس السيسى على دعمه للحرف اليدوية

الأربعاء، 12 يناير 2022 03:54 م
"أدها وأدود".. جناح مميز للمجلس القومى للمرأة فى منتدى شباب العالم.. السيدات المشاركات يستعرضن الرسم على القماش.. والوافدات يشكرن الرئيس السيسى على دعمه للحرف اليدوية
شرم الشيخ محمد السيد

 
جناح مميز أقامه المجلس القومى للمرأة، حمل شعار "أدها وأدود" فى النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، يستعرض خلاله التسويق لأعمال الفتيات و السيدات المصريات و عدد من الوافدات الذين يعملون فى حرفتى خرز النول و الرسم على القماش.
 
تعتمد الفتيات و المشاركات فى الجناح على مهاراتهم الفردية الذهنية و اليدوية، باستخدام الخامات الأولية، تبرز من خلالها أعمال تدل على جوانب الهوية الوطنية للمشاركات المنتجة للحرف، و قالت نجوى إبراهيم مسؤولة التدريبات الحرفية فى المجلس القومى للمرأة ل"اليوم السابع"، إن المجلس يشارك فى النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم بعرض حى لحرفتى خرز النول والرسم على القماش من خلال متدربات تم تدريبهم بالمجلس بمراحل الانتاج المختلفة و تم مساعدتهم بفتح مجالات التسويق لهم.
 
وأضافت نجوى إبراهيم ، أن المجلس نظم ورش تدريب استهدفت الدمج بين المرأة المصرية والوافدة ، مشيرة الى أن الهدف من الجناح نشر ثقافات المشاركات عن محافظاتهم ، وأن الجناح يضم متدربات من  أسوان ووافدات من السودان.
 
وأوضحت منى برجيله من السودان، أنها مصرية سودانية وخريجة فنون جميلة، موضحة أنها اشتركت فى ورش المجلس القومى للمرأة لتعلم الرسم على القماش ، معبرة عن سعادتها للمشاركة فى النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم.
 
ونوهت الى أن الرئيس السيسى مهتم بالمرأة والحرف اليدوية، وأن مصر بها العديد من المواهب، وأنه لابد أن نظهر هذه المواهب  للعالم ، متابعة:"مصر فيها حاجات مش موجودة فى العالم ، هناك العديد من الموهوبين والدولة تدعمهم و هذه المعارض تنمى مواهبنا ".
 
وذكرت منى مهدى من السودان، أنها أول مرة تشارك فى منتدى شباب العالم، موضحة أن المشاركة فى المنتدى فرصة عظيمة لعرض أفكارهم وتراثهم والمشروعات الصغيرة، متابعة:" هناك اهتمام كبير من الرئيس السيسى بالشباب والمرأة والحرف اليدوية ، شاركنا من قبل فى تراثنا ، ونحاول من خلال هذا المعرض أن نبرز التراث المصرى الافريقى، وخاصة أن هناك من يرغب من المشاركين فى المنتدى فى الحصول على تذكار افريقى مصرى فرغونى".
 
منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.
 
منتدى شباب العالم، منتدى شباب العالم 2022,منتدى شباب العالم 2022 مصر, أهداف منتدى شباب العالم, الرئيس السيسي, الرئيس عبد الفتاح السيسي, افتتاح منتدى شباب العالم, افتتاح منتدى شباب العالم 2022, شرم الشيخ

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق