العالم هذا المساء.. احتجاجات شعبية وقطع طرق بمناطق متفرقة بلبنان فى "يوم الغضب".. سيدة أمريكية ترمى طفلها فى حاوية قمامة.

الجمعة، 14 يناير 2022 12:00 ص
العالم هذا المساء.. احتجاجات شعبية وقطع طرق بمناطق متفرقة بلبنان فى "يوم الغضب".. سيدة أمريكية ترمى طفلها فى حاوية قمامة.

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

احتجاجات شعبية وقطع طرق بمناطق متفرقة بلبنان فى "يوم الغضب"

شهدت العديد من الطرق والميادين الرئيسية في العاصمة اللبنانية بيروت والمدن الكبرى بالمحافظات، اليوم الخميس، احتجاجات شعبية ضمن فعاليات ما سمي بـ"يوم الغضب"؛ احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وعدم تنفيذ الاتفاقات التي تمت بين الاتحادات العمالية والحكومة، فضلا عن عدم تنفيذ القرارات الخاصة بصرف الإعانة الاجتماعية التي أعلنتها الحكومة بعد رفع الدعم نهائيا عن المشتقات البترولية وانعكاساته على الارتفاع الكبير في الأسعار وخدمات النقل.

لبنان

ففي العاصمة بيروت، قام محتجون بقطع الطريق عند ساحة الشهداء بوسط بيروت والطريق المؤدي من برج المر إلى الحمرا بحاويات القمامة، كما تم قطع الطرق بميادين الدورة والكرنتينا والمكلس وعند تقاطع جامع الأمين وفردان وبشارة الخوري والكولا باتجاه المدينة الرياضية.

وشملت الاحتجاجات العديد من المناطق بمحافظات جبل لبنان والشمال والجنوب والنبطية والبقاع، حيث يقوم المحتجون بإغلاق الطرق بصناديق القمامة أو بإشعال النيران في إطارات من الكاوتش أو عبر سلاسل بشرية.


ومن المقرر أن تستمر فعاليات يوم الغضب حتى الخامسة من مساء اليوم.


وكان وزير التربية والتعليم قرر أمس تعطيل المدارس بجميع أنواعها والجامعات، كما قررت جمعية المصارف إغلاق البنوك اليوم.


من جهته، وجه وزير الداخلية القاضي بسام مولوي، قوى الأمن باتخاذ تدابير لمنع حدوث أي إخلال بالأمن أو تعديات على حريات الغير وممتلكاتهم، وذلك حفاظاً على الأمن والحريات العامة.

 

سيول تضرب أربيل العراقية وتتسبب فى خسائر مادية

 

أكدت مديرية الدفاع المدنى فى أربيل، اليوم الخميس، وقوع أضرار مادية ولم تسجل وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

وقال الناطق الرسمي باسم المديرية، الرائد سركوت كارش، لوكالة الأنباء العراقية "واع"، إن "السيول غطت مناطق برايتي، وشورش، وهوليرنوي، وسيداوة، وتقاطع مجلس الوزراء في أربيل".

وأضاف أن السيول أدت إلى أضرار مادية ولم يتم حتى الأن تسجيل أي خسائر بشرية.

كما أجلت وزارة تربية إقليم كردستان، اليوم الخميس، امتحانات نصف السنة إلى يوم السبت المقبل.

2
سيول تضرب أربيل
sd,g
سيول تضرب اربيل
سيول اربيل
سيول اربيل

 

سيدة أمريكية ترمى طفلها فى حاوية قمامة.. فيديو

 

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على شابة كانت قد ألقت برضيعها فى حاوية قمامة، ووثقت كاميرات مراقبة كانت بالقرب من الحاويات لحظة قيام الشابة البالغة من العمر 18 عاما برمي رضيعها في الحاوية.

وبحسب ما نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن الواقعة حدثت في مدينة هوبز.

هذا وتمكنت الشرطة من القبض على الشابة، بعد نجاح رجلين وامرأة في إنقاذ الرضيع بعد أن سمعوا بكاءه.

وبحسب الصحيفة، وجهت شرطة المدينة للشابة تهما تتعلق بمحاولة القتل وإساءة معاملة الطفل.

 

فاتورة تجديدات "بيج بن" تثير الجدل.. واقتراحات بتذويبها ودفع ثمن التضخم

 

تم الكشف أخيرا عن تجديد ساعة بيج بن الذي تبلغ كلفته 80 مليون جنيه إسترليني الأمر الذى أثار دهشة الكثير حيث أظهرت السقالات، التي تم رفعها عن برج الساعة في قصر وستمنسر عن المظهر الجديد، وفقا لصحيفة ذا صن.

ولأول مرة منذ بدء أعمال الترميم، دقت أجراس بيج بن الأربعة 12 مرة عشية رأس السنة الجديدة لتقديم 2022.

وقال إيان ويستوورث، أحد أعضاء فريق ميكانيكي الساعات بالبرلمان الذي تأكد من رنين الصوت: "إنها ساعة مبدعة ربما تكون أشهر ساعة في العالم ، وأن يكون لدينا كل صمولة ومسامير هو امتياز كبير"، وأضاف أنه سيكون هناك بلا شك حزن بمجرد اكتمال المشروع ولكن سيكون هناك أيضًا سعادة لأنهم استعادوه وتشغيله مرة أخرى.

بيج بن

ومع نزول السقالات ، يشارك سكان لندن ردود أفعالهم تجاه المظهر الجديد - حيث يتفاعل الكثيرون بشكل إيجابي مع الشكل الجمالي الأكثر إشراقًا.

ولكن بينما كان الكثيرون سعداء بالنتيجة ، بدا أن البعض لا يمكنهم تجنب الاعتراف بفواتير كبيرة للتحديث، وكتب أحدهم على مواقع التواصل الاجتماعي "ينبغي أن يتم تذويبها ودفع ثمن كل هذا التضخم" وسأل اخر: "ما مقدار عائدات الضرائب التي دفعوها إلى بناء الجدار لهذا الغرض؟".

كان من المتوقع في البداية أن يكلف مشروع إليزابيث تاور 29 مليون جنيه إسترليني ، لكن السعر الجديد وصل في النهاية إلى 80 مليون جنيه إسترلينى على الأقل.

بدأ مشروع الترميم الذي تبلغ مدته خمس سنوات في عام 2017 ومن المتوقع أن يكتمل في الربع الثاني من هذا العام، وكانت ساعة بيج بن محاطة بالسقالات منذ بدء البناء وفصلت أجراسها عن آلية الوقت ، لكن الساعة لا تزال تعمل بصمت.

وتم تصميم الساعة من قبل إدموند بيكيت دينيسون وقام بتثبيتها إدوارد جون دينت في عام 1859 ، بهدف إنشاء أكثر الساعات العامة دقة في العالم.

على الرغم من أن الجرس ظل صامتًا تقريبًا منذ أغسطس 2017 ، فقد قرع الجرس في بعض المناسبات الخاصة ، بما في ذلك يوم الذكرى ويوم رأس السنة الجديدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق