أشرف بن شرقي.. مفاوضات لحسم تجديد عقده والشروط للانضمام للأهلي

الأحد، 16 يناير 2022 12:13 م
أشرف بن شرقي.. مفاوضات لحسم تجديد عقده والشروط للانضمام للأهلي
أشرف بن شرقي
أمل عبد المنعم

تصدر أشرف بن شرقي مؤشرات البحث، وذلك بعد تخطيط مسئولو نادى الزمالك لجلسة الحسم مع المغربى أشرف بن شرقي من أجل الوقوف على ملف التجديد عقب انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده المغربي في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، خاصة في ظل فتح خط مفاوضات معه من جانب القلعة الحمراء.

عقد أشرف بن شرقي

و عقد أشرف بن شرقي  ينتهي مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي ويحق له التفاوض والتوقيع لأي نادٍ في فترة السماح بدءا من يناير الجاري وحتى انتهاء عقده مع القلعة البيضاء، ورفض اللاعب مسبقا توقيع عقد جديد مع الزمالك وتمسكه بخوض مغامرة جديدة بعيدا عن ميت عقبة، في ظل معاناته من وجود أزمة في دفع مستحقاته المالية بانتظام طوال مدة عقده مع القلعة البيضاء.

 تفوق أشرف بن شرقي

و أشرف بن شرقي منح الزمالك فرصة للتفوق على الأهلي في عدد اللاعبين الدوليين المتواجدين في بطولة كأس الأمم ويصبح النادى الأكثر تمثيلاً فى البطولة، وقرر البوسني وحيد خاليلوزيتش مدرب المغرب استدعاء بن شرقي على حساب بدر بانون لاعب الأهلي المصاب، ليرتفع عدد لاعبي الزمالك إلى 9 لاعبين في كأس الأمم بينما تراجع عدد لاعبي الأهلي إلى 8 بعد استبعاد المدافع المغربي من قائمة أسود الأطلسي، ليصبح الأبيض أكثر الأندية يتواجد لاعبوها في البطولة؟

وعدد لاعبي الزمالك ارتفع إلى 9 لاعبين في البطولة وهم أشرف بن شرقي مع منتخب المغرب وثنائى منتخب تونس سيف الجزيرى وحمزة المثلوثى، بجانب 6 في المنتخب الوطني وهم (محمد أبو جبل – محمود الونش – محمود علاء – أحمد فتوح – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو)، وتلقى بن شرقي مفاوضات مع أندية إماراتية وقطرية أبرزها نادي الدحيل الذي يلعب له التونسي فرجاني ساسي حاليا، والذي رحل عن الزمالك بعد رفض تجديد عقده من أجل الحصول على راتب سنوي بقيمة 3 ملايين دولار ضعف ما كان يتقاضاه في القلعة البيضاء.

أشرف بن شرقي ونادي الأهلي

ومنذ أيام كشف الإعلامي سيف زاهر، عن شروط النادي الأهلي للتعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وينتهي عقد بن شرقي مع الزمالك، في نهاية الموسم الجاري، ويرفض اللاعب حتى الآن تجديد عقده مع القلعة البيضاء، بسبب الاختلاف حول المقابل المالي.

وتابع سيف زاهر في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس" :"عُرض على النادي الأهلي، التعاقد مع بن شرقي في نهاية الموسم الجاري، في صفقة إنتقال حر.. والأهلي لديه شروط للتعاقد مع بن شرقي، أولًا عدم كسر سقف رواتب لاعبي الفريق، حيث في حال التعاقد مع اللاعب يحصل على نفس راتب الفئة الأولى في النادي".

واستكمل زاهر عن أشرف بن شرقي: "الأهلي يرفض التعاقد مع اللاعب المغربي، إلا بعد الحصول على موافقة الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأحمر"، لافتاً إلى أن المدرب الجنوب إفريقي أكد للجنة التخطيط، أن اللاعب المغربي ليس أول اختياراته، في الفترة المقبلة".

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة