"الصحة" تكشف نسب إصابات كورونا بين الحاصلين على التطعيم وغيرهم.. اللقاحات بجميع المراكز

الأحد، 16 يناير 2022 01:25 م
"الصحة" تكشف نسب إصابات كورونا بين الحاصلين على التطعيم وغيرهم..  اللقاحات بجميع المراكز

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أحدث إحصاءاتها حول معدلات الإصابة بكورونا ومتحوراته بين غير الملقحين والملقحين بالجرعة الأولى أو الأولى والثانية أو الجرعة الأولى والثانية والثالثة التنشيطية، مؤكدة أنه كلما زادت معدلات التطعيمات قلت معدلات الإصابة بكورونا ودخول المستشفيات.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان بحسب تقريرلها، إن نسب دخول المستشفيات أعلى نسبة بين الذين لم يحصلوا على تطعيمات كورونا،  حيث بلغت النسبة لكل 100 ألف من إجمالي الحالات التي تدخل يوميا للمستشفيات مصابة بكورونا 12.75 % ، بينما بلغت معدلات دخول الذين حصلوا على جرعة واحدة 2.13 % وبين الذين حصلوا على جرعتين ومضى عليهم 6 شهور 0.59 % وبين من حصل على جرعتين ولم يمضي 6 شهور 0.19 % وبين الحاصلين على الجرعة الثالثة التنشيطية 0.05 %.
 
 وقالت وزارة الصحة والسكان، إن احتمالية دخول الشخص غير المطعم المستشفى عند إصابته بكورونا أعلي بــ 260 ضعف مقارنة، بالحاصل على الجرعة التنشيطية، وأعلي بــ 65 ضعفا مقارنة بالحاصل على الجرعتين .
 
وأشار الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أنه سيتم الحصول على لقاح كورونا سنويا لجميع المواطنين وتابع: هناك دراسات وصلت لمراحل نهائية بدمج لقاحا الانفلونزا وكورونا معا، مشيرا إلى اللقاحات أصبحت ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية فى مواجهة الفيروسات .
 
وعن الجرعة التنشيطية الثالثة قال: الجرعة الثالثة يتم اعطائها بعد مرور 6 شهور على الجرعة الثانية وتكون من نفس اللقاح أو من لقاحات أخرى"، وأضاف أنها هامة للغاية ومؤثرة وتعطى مناعة تصل إلى 90%، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة كونها تسهم فى تأمينهم من هجمات الفيروس .
 
وأشار الدكتور حسام حسنى إلى وجود وفرة فى اللقاحات فى جميع المراكز، لافتا إلى استقبال مليون جرعة من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا اليوم.
وأوضح أن مصر استطاعت فى وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، والتى شملت لقاحات (سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا) وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع فى توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
 
 
 
وناشد، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة لتلقى لقاحات فيروس كورونا، مؤكدا أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا فى توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق