يحيى الفخراني:" عبدالعزيز قالي عايز أموت.. وخوفت من الفأر وبحب إعدام ميت"(فيديو)

الأربعاء، 19 يناير 2022 12:57 م
يحيى الفخراني:" عبدالعزيز قالي عايز أموت.. وخوفت من الفأر وبحب إعدام ميت"(فيديو)
يحيى الفخراني
أمل عبد المنعم

تصريحات عديدة وكواليس أفلام كشفها النجم الكبير يحيى الفخراني، وكذلك عن تفاصيل آخر مكالمة أجراها مع الساحر الراحل محمود عبدالعزيز، قبل رحيله عن عالمنا في 12 نوفمبر 2016، ومدى خوفه من الفأر في خرج ولم يعد ورفض الممثلين دور يهود في إعدام ميت.

يحيى الفخراني ومحمود عبدالعزيز

وأكد يحيى الفخراني خلال حواره مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس مقدمة برنامج "صاحبة السعادة" عبر شاشة dmc: "أنا كلمت محمود عبدالعزيز قبل ما يتوفى، وقالي أنا موجوع جداً، وعايز أموت مش عايز أبقى كويس".. "قولتله متقولش كدا لازم تقاوم، وأنا عارف أن دا كله خلاص ملهوش لازمة، وحسيت أنه هيتوفى، وهو ما حدث".

يحيى الفخراني وإعدام ميت

حكى الفنان الكبير يحيي الفخراني، عن كواليس فيلم "إعدام ميت" الذي طرح في عام 1985، وجسد فيه شخصية "أبوجودة"، وشاركه في البطولة الفنان الكبير الراحل محمود عبدالعزيز، والفنانة ليلي علوي .

وتابع يحيى الفخراني :"عملنا فيلم في الأماكن الحقيقة، وفي أماكن البيئة دي، وأنا مكنتش أول ترشيح، وعملته بعد ما كل الممثلين اعتذروا عنه، لأنهم مش عايزين يعملوا دور يهودي".. وأضاف يحيى الفخراني: "أنا حبيت الدور جدا، وصممت عليه، لأني أنا مقتنع أن أحد أسباب هزيمتنا في 1967 هو شكل اليهودي المتصدر في الأفلام والسينما، وأن اليهودي دا ضعيف".

يحيى الفخراني: لو استضعفت عدوك هتتهزم

أردف يحيى الفخراني: "كنت عايز أبين إنه إنسان قوي ومش سهل، وحبيت أعمله بالشكل اللي شايف إنه الصح، لأن لو استضعفت عدوك هتتهزم ولازم تفهم قد إيه هو قوي".. وروى الفنان يحيى الفخراني، قصة تصويره مشهدًا في فيلم خرج ولم يعد، مع "فأر" على الرغم من أنه لا يحب الفئران مثل الكثيرين.

يحيى الفخراني والفأر

واستكمل يحيى الفخراني إنه يكون نائمًا أعلى الفرن للتدفئة، وكان الفأر سيمر من أمام وجهه، وأن المشهد كان يتم تصويره في إحدى قرى مركز بنها بمحافظة القليوبية، ووقتها حدثت أزمة تناول الفئران للمحاصيل فتم التخلص من الفئران، لافتًا إلى أنه تم شراء فأرين بخمسة جنيهات.

ولفت يحيى الفخراني إلى أنه رفض تصوير هذا المشهد، لكن مدير التصوير طارق التلمساني هو من حل المشكلة، وذلك من خلال ربط الفأر من القدم حتى لا يصل إلى وجهه ، موضحاً أنه تم التجهيز لتصوير المشهد بهذه الطريقة إلا أن الفأر مات قبل بدء التصوير، وعقّب: "قولتلهم ربنا اللي عاوز كده".

أخر أعمال يحيى الفخراني

كان آخر أعمال يحيى الفخراني هو مسلسل "نجيب زاهي زركش" في رمضان 2021، مع النجوم: أنوشكا، محمد محمود، إسلام إبراهيم، رامز أمير، وكريم عفيفي وغيرهم، من إخراج شادي الفخراني، وتأليف عبدالرحيم كمال.

بداية يحيى الفخراني

يحيى الفخراني طبيب مصري، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1971 من كلية الطب بجامعة عين شمس في القاهرة، عقب تخرجه مارس مهنة الطب لفترة قصيرة إلا أن حبه للتمثيل خاصة اشتراكه بفريق التمثيل بالكلية دفعه لاحتراف المهنة حيث قدم العديد من الأعمال الفنية سواء السينمائية أو التلفزيونية والمسرحية، بدأَ بمسلسل الرجل والدخان عام 1973.

يحيى الفخراني في عام 1979 أشتهر من خلال مسلسل (أبنائي الإعزاء شكرا)، وتوالت أعماله التلفزيونية في نجاح مقدماً السلسلة الشهيرة (ليالي الحلمية)، ومن أعماله المسرحية التي تركت بصمة لدى الجمهور مسرحية (الملك لير)، كما شارك في فوازير المناسبات مع الفنانتين صابرين وهالة فؤاد، أما بالنسبة للأعمال السينمائية فقد أغنى الشاشة الكبيرة بالعديد من الأعمال الناجحة كان منها إعدام ميت، وخرج ولم يعد والكيف، وهو متزوج من الكاتبة لميس جابر.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق