الخميس الممتاز.. 4 مواجهات نارية فى ختام جولة الحسم بأمم أفريقيا

الخميس، 20 يناير 2022 11:45 ص
الخميس الممتاز.. 4 مواجهات نارية فى ختام جولة الحسم بأمم أفريقيا

تقام مساء اليوم الخميس 4 مواجهات حاسمة فى الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، حيث يلتقى منتخب الجزائر مع نظيره الإيفوارى، ويواجه سيراليون نظيره غينيا الاستوائية فى المجموعة الخامسة، أما المجموعة السادسة يلتقى منتخب تونس مع جامبيا، بينما يواجه منتخب مالى نظيره الموريتانى.

 

قمة نارية بين الجزائر وكوت ديفوار

يخوض منتخب الجزائر بقيادة مدربه جمال بلماضى، مواجهة نارية أمام نظيره كوت ديفوار، فى تمام السادسة من مساء اليوم الخميس على ملعب "جابوما"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة، وفى نفس التوقيت، يلتقى منتخب سيراليون مع نظيره غينيا الاستوائية على ملعب "ليمبى ستاديوم".

ويشتعل صراع التأهل للدور ثمن النهائى فى المجموعة الخامسة بأمم أفريقيا بين المنتخبات الأربعة فى المجموعة، حيث تملك جميعها فرصة التأهل للدور التالى وفقا لما تسفر عنه نتائج مواجهات الليلة.

ويتصدر منتخب كوت ديفوار جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن منتخب غينيا الإستوائية صاحب المركز الثانى فى جدول الترتيب برصيد 3 نقاط.

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

ويأتى منتخب سيراليون ثالثا فى المجموعة الخامسة برصيد نقطتين، بينما كانت المفاجأة تذيل منتخب الجزائر حامل اللقب الترتيب برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل مع سيراليون في الجولة الأولى والخسارة أمام غينيا الاستوائية.

ويبحث منتخب الجزائر عن تحقيق انتصاره الأول فى النسخة الـ33 من أمم أفريقيا وأيضا افتتاح سجله التهديفى فى البطولة، حيث حصد نقطة واحدة جمعها من التعادل سلبيا مع سيراليون في الجولة الأولى قبل أن يسقط في خسارة مفاجئة أمام غينيا الاستوائية بهدف دون مقابل.

ولا يملك منتخب الجزائر أى بدائل سوى تحقيق الفوز على كوت ديفوار فى مواجهة الليلة من أجل حسم تأهله للدور التالى، حيث يرفع رصيده وقتها إلى 4 نقاط ويضمن حجز مقعده فى الدور ثمن النهائي ومواصلة مشوار الدفاع عن اللقب.

فى المقابل، يلعب منتخب كوت ديفوار على الخروج بنقطة التعادل أمام الجزائر على أقل تقدير لبلوغ دور الستة عشر.

وفى المواجهة الأخرى، يملك غينيا الاستوائية فرصة حسم تأهله بأقدام لاعبيه بغض النظر عن نتائج بقية المنتخبات فى المجموعة، وذلك حال تحقيقه الفوز على سيراليون.

منتخب تونس
منتخب تونس

 

صراع مشتعل على التأهل فى المجموعة السادسة

فى التاسعة مساء، يلتقى منتخب تونس مع نظيره جامبيا، على ملعب "ليمبى ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة، وفى نفس التوقيت، يواجه منتخب مالى نظيره الموريتانى على ملعب "جابوما".

ويتصدر منتخب جامبيا جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط بالتساوى مع منتخب مالى الوصيف، فيما جاء المنتخب التونسى فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما بقى منتخب موريتانيا بدون رصيد من النقاط.

وحصد منتخب تونس 3 نقاط فقط من أول مباراتين، حيث خسر أمام مالى بهدف دون مقابل فى مستهل مشواره بالبطولة، قبل أن يحقق أول انتصاراته باكتساح موريتانيا برباعية دون مقابل.

ويسعى منتخب تونس بقيادة مدربه منذر الكبير لتحقيق الفوز وحصد الثلاث من أجل حسم التأهل مباشرة للدور ثمن النهائي من بطولة أمم أفريقيا.

وحال فوز المنتخب التونسى على جامبيا، يضمن التأهل لكن يتحدد موقفه من الصدارة أو الوصافة وفقا لبقية النتائج، حيث حال تعثر مالى أمام موريتانيا بالتعادل أو الهزيمة يضمن الصدارة، بينما مع فوز منتخب مالى تأهل "نسور قرطاج" فى الوصافة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة