رئيس كوريا الجنوبية: مصر مصدرًا للحضارة ودولة مركزية ساهمت فى ترسيخ السلام والاستقرار بالشرق الأوسط

الخميس، 20 يناير 2022 02:28 م
رئيس كوريا الجنوبية: مصر مصدرًا للحضارة ودولة مركزية ساهمت فى ترسيخ السلام والاستقرار بالشرق الأوسط

قال رئيس كوريا الجنوبية "مون جيه إن"، إن زيارته مصر تكتسب أهمية كبيرة، كونها الزيارة الأولى لرئيس كورى جنوبي إلى القاهرة منذ 16 عاما، وكذلك الزيارة الأولى لقارة أفريقيا.
 
وأضاف الرئيس الكوري الجنوبى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية، أن مصر مصدر الحضارة القديمة ودولة مركزية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتتمتع بميزات تاريخية تتمثل في التعايش بين الماضى والحاضر والمستقبل وميزة جغرافية تربط 3 قارات.
 
 
 
وأكد رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، تقاسم التجربة الكورية مع مصر وتبادل السياسات بين البلدين، من أجل توسيع الشراكة التعاونية وتعزيز التنمية المستدامة، مشددا على أهمية المضي قدما لإبرام اتفاقيات تجارة وتوسيع أفق التعاون في قطاعات النقل صديق البيئة والتنمية البحرية والفضائية.
 
 
 
وأضاف رئيس كوريا الجنوبية، أن البلدين متفقتين على أهمية التغلب على أزمة المناخ، حيث تستضيف مصر "كوب 27 "، مضيفا: سنتعاون مع مصر في جمع إرادة المجتمع الدولي في هذا الاطار، مشددا على دور مصر الحيوي في ترسيخ السلام والاستقرار بالشرق الأوسط.
 
 
 
وأعلن الرئيس الكوري الجنوبى مون جيه ان، توقيع العديد من الاتفاقيات بين مصر وكوريا الجنوبية، كاشفا عن أن بلاده ستقدم قرضا لمصر بقيمة مليار دولار من صندوق التعاون للتنمية الكوري.
 
 
 
وأكد الرئيس الكوري الجنوبى، أن بلاده تسعى إلى الشراكة التعاونية مع مصر وتعزيز التنمية المستدامة بين البلدين، مؤكدا المضي قدما لإبرام اتفاقيات تجارة وتوسيع أفق التعاون في قطاعات النقل صديق البيئة والتنمية البحرية والفضائية.
 
 
 
وقال "جيه ان" إن البلدين متفقان على أهمية التغلب على أزمة المناخ، حيث تستضيف مصر "كوب 27 " ، مضيفا: سنتعاون مع مصر في جمع إرادة المجتمع الدولي في هذا الاطار.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق