تفاصيل قصة نقل جثمان شقيقة سهير المرشدي الكاتبة زينب منتصر من اليابان

السبت، 29 يناير 2022 04:27 م
تفاصيل قصة نقل جثمان شقيقة سهير المرشدي الكاتبة زينب منتصر من اليابان
سهير المرشدي
أمل عبد المنعم

قصة نقل جثمان شقيقة سهير المرشدي، الكاتبة الصحفية، زينب منتصر المرشدي، إحدى كوادر مؤسسة روزاليوسف الصحفية، التي رحلت عن عالمنا بعد صراع مع المرض في اليابان، ومازال جثمانها عالقا حتى الآن، تصدر مؤشرات البحث عبر جوجل.

ما هي أزمة جثمان شقيقة سهير المرشدي؟

كانت الفنانة سهير المرشدي، توجهت بالشكر للإعلامي مصطفى بكري على دوره الوطني المهذب ومبادرته للمطالبة ببذل الجهود لاستعادة جثمان شقيقتها، وأضافت سهير المرشدي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار"، أن الراحلة كانت نموذجا للعطاء والمحبة والسلام، كما كانت نموذجا للصحفية المحبة للعمل والاجتهاد في جميع المناصب التي تولتها في مؤسسة روزاليوسف.

سهير المرشدي وزينب منتصر

ولفتت سهير المرشدي إلى أن مؤسسة روزاليوسف الصحفية كانت غائبة عن أزمة نقل جثمان الراحلة زينب منتصر من اليابان رغم أنها كانت صاحبة الفضل على المؤسسة، معقبة أن "منتصر" أهدرت عمرها في حب الوطن، لكن جثمانها ما زل عالقا بالخارج، واختتمت حديثها باكية: "يرضيكم أختي تموت في طوكيو ومش عارفين نرجعها مصر".
 

نبيلة مكرم تكشف تفاصيل أزمة جثمان شقيقة سهير المرشدي

على الجانب الأخر نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، كشفت أزمة جثمان شقيقة سهير المرشدي الكاتبة الصحفية الراحلة زينب المرشدي، إحدى كوادر مؤسسة روزاليوسف الصحفية، التي رحلت عن عالمنا بعد صراع مع المرض في اليابان.
 

تفاصيل نقل جثمان شقيقة سهير المرشدي

وأكدت نبيلة مكرم خلال منشور عبر صفحتها الشخصية موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "بمجرد علمي من زميلتي العزيزة د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بواقعة الوفاة، وبعد اتصالي بالفنانة القديرة سهير المرشدي شقيقة الفقيدة، بدأ العمل فورا وبالتنسيق مع سفارتنا في طوكيو لعودة الجثمان إلى أرض الوطن، وأرغب في توضيح بعض النقاط".

وتابعت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج: "على الرغم من أن واقعه الوفاة كانت في مدينة أوكاياما حوالي ١٠ ساعات برا من طوكيو، إلا أن الاتصالات لم تنقطع مع ابن الفقيدة د. صلاح الدين عزالدين، حتى وصول الجثمان إلى طوكيو اليوم، وتم إنهاء كافة المعاملات الورقية سواء اليابانية أو المصرية، والصلاة على الفقيدة".

وأردفت عن جثمان شقيقة سهيرالمرشدي: " في ضوء ما تقوم به اليابان من إجراءات احترازيه وسياسات للغلق، فإن أول حجز متاح في الطيران الدولي هو الأول من فبراير على الخطوط الإماراتية.. وأقوم بالتواصل يوميا مع الفنانة القديرة سهير المرشدي لاطلاعها أولا بأول بالتطورات، علما بأن فور اخطارنا بوجود أي حجز مفتوح قبل الأول من فبراير، ستقوم السفارة مشكورة باتخاذ اللازم.. رحم الله فقيدتنا الغالية".

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق