224 ألف فدان بخمس مناطق جرى تجهيز أعمال البنية الأساسية لها قبل 2018.. «الريف المصري الجديد» يمهل المنتفعين حتى 30 يونيو للسداد

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 11:01 م
224 ألف فدان بخمس مناطق جرى تجهيز أعمال البنية الأساسية لها قبل 2018.. «الريف المصري الجديد» يمهل المنتفعين حتى 30 يونيو للسداد
سامي بلتاجي

شددت شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسؤولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، بضرورة قيام جميع المنتفعين، ممن سبق لهم التعاقد بكافة المناطق التي تقع تحت ولايتها، فيما عدا منطقة المغرة، والذين يرغبون في الاستفادة المشار إليها عاليه، باستيفاء جميع الإجراءات والمستندات القانونية والمالية، قبل 30 يونيو 2022. 
 
وأعلن اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الريف المصري الجديد، استمرار العمل بأحكام تيسيرات السداد على العملاء المنتفعين بالأراضي ولاية الشركة، حتى نهاية عمل يوم الخميس، الموافق 30 يونيو 2022؛ مع التشديد على أن الشركة لن تقبل أي طلب أو إجراء، بعد انتهاء المدة المشار إليها، على أن عدم قيام المنتفع باستكمال جميع الإجراءات الخاصة بهذا الشأن، سوف يعتبر إقراراً منه بعدم الرغبة في الاستفادة من تلك التيسيرات، وتسري بشأنه الأحكام والشروط الواردة فى العقد المبرم معه.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الفريق كامل الوزير، كرئيس للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، في 14 مايو 2017، وفي كلمته، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عدد من المشروعات القومية، بمحافظة قنا، قد لفت إلى العمل على تجهيز أعمال البنية الأساسية لمساحات بإجمالي 224 ألف فدان، في كل من: الفرافرة، المغرة، غرب غرب المنيا، توشكي، والمراشدة، قبل خروج الأخيرة من ولاية شركة تنمية الريف المصري الجديد؛ وكان قد تم استكمال أعمال البنية الأساسية، والري بالتنقيط، لمساحة 5 آلاف فدان ضمن مشروع استصلاح 21 ألف فدان، بالمراشدة.
 
جدير بالذكر، أبرز الزراعات، بأراضي مشروع المليون ونصف المليون فدان، تتوزع بين: البلح البارحي والمجدول بتوشكي، وبنجر السكر بغرب غرب المنيا؛ بحسب ما ورد في كلمة الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الأسبق، خلال فعالية إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 30 ديسمبر 2015.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق