الوجهة الأولى بأفريقيا 2021.. 90% من المستثمرين الأجانب أيدوا دخول مصر «جى. بى. مورجان»

الأربعاء، 02 فبراير 2022 02:32 م
الوجهة الأولى بأفريقيا 2021.. 90% من المستثمرين الأجانب أيدوا دخول مصر «جى. بى. مورجان»
الدكتور محمد معيط - وزير المالية
سامي بلتاجي

 
أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن 90% من المستثمرين الأجانب، الذين شملهم استطلاع رأي، حول دخول مصر لمؤشر «جى. بى. مورجان»، أيدوا الإجراء؛ لافتاً إلى أن انضمام مصر للمؤشر المذكور، بمثابة شهادة ثقة جديدة من المستثمرين الأجانب في صلابة الاقتصاد المصري، وقدرته على التعامل المرن مع التحديات العالمية؛ كما أكد وزير المالية، أن استمرار الحكومة في تطبيق سياسات اقتصادية، حققت معدلات نمو حقيقي مرتفعة، رغم التداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، كما أن مواصلة الإصلاحات في السياسات المالية والنقدية، يسهم في استدامة مؤشرات أداء الاقتصاد المصري الإيجابية أمام تلك التحديات الاقتصادية العالمية، بحسب الدكتور محمد معيط.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، الأربعاء، 2 فبراير 2022، لمناقشة عدد من الملفات المهمة.
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفي كلمته، خلال رئاسته المشتركة، مع الرئيس الكوري الجنوبي، موون جاي إن, لاجتماع مائدة مستديرة، في 20 يناير 2022، كان قد تطرق إلى أن مصر، هي الوجهة الاستثمارية الأولى للاستثمارات الأجنبية المباشرة في أفريقيا، خلال عام 2021.
 
وخلال الاجتماع المشار إليه لمجلس الوزراء، أشار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إلى المؤشرات الإيجابية التي حظي بها الاقتصاد المصري، خلال الأسبوع الأخير من يناير، من جانب عدد من المؤسسات الدولية في أحدث تقاريرها، ومنها تقرير مؤسسة «موديز» للتصنيف الائتماني، الذي يتحدث بشكل إيجابي عن أداء الاقتصاد المصري ومرونته أمام تقلبات الأسواق العالمية، فضلاً عن انضمام مصر رسمياً إلى مؤشر «جى. بى. مورجان» للسندات الحكومية بالأسواق الناشئة، لتصبح واحدة من دولتين فقط بالشرق الأوسط وأفريقيا، منضمةً لذلك المؤشر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة