لتوفير كل أشكال الدعم لضحايا الإرهاب.. البرلمان العربي يدعو إلى منظومة متكاملة

السبت، 05 فبراير 2022 03:00 م
لتوفير كل أشكال الدعم لضحايا الإرهاب.. البرلمان العربي يدعو إلى منظومة متكاملة
البرلمان العربي

طالب البرلمان العربي بضرورة وجود منظومة متكاملة لتوفير كافة أشكال الرعاية والدعم لضحايا الإرهاب، بما يشمله ذلك من رعاية اقتصادية واجتماعية وصحية وتعليمية ونفسية.
 
وفي كلمة لعضو البرلمان العربي السفير عبد الله العيفان، خلال مشاركته كممثل عن البرلمان العربي في الاجتماع المشترك بين الاتحاد البرلماني الدولي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، أكد  أن الدول العربية تعد من أكثر دول العالم التي اكتوت بنار الإرهاب، وهي في الوقت ذاته من أكثر الدول حرصاً على دعم ورعاية ضحايا الإرهاب، بالنظر إلى الثمن الباهظ الذي دفعته هذه الدول من دماء أبنائها في محاربة هذه الظاهرة البغيضة التي لا تنتمي إلى دين أو جنس أو عرق. 
 
وشارك في الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب لإطلاق الأحكام التشريعية النموذجية المتعلقة بضحايا الإرهاب، وذلك بحسب بيان صحفي للبرلمان اليوم السبت.
 
ودعا العيفان إلى زيادة الوعي العالمي بأهمية هذه القضية لمساعدة ومؤازرة ضحايا الإرهاب وذويهم؛ حتى تصبح هذه القضية مبدأ راسخاً، ليست فقط في قواعد القانون الدولي، وإنما أيضاً في الممارسات الوطنية والإقليمية والدولية، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية سن تشريعات تكفل رعاية ودعم ضحايا العمليات الإرهابية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق