الملكة إليزابيث الثانية.. تحتفل بالذكرى الـ70 لاعتلاء العرش بمنح لقب"ملكة قرينة" (فيديو)

الإثنين، 07 فبراير 2022 01:18 م
الملكة إليزابيث الثانية.. تحتفل بالذكرى الـ70 لاعتلاء العرش بمنح لقب"ملكة قرينة" (فيديو)
إليزابيث الثانية
أمل عبد المنعم

الملكة إليزابيث الثانية  تصدرت مؤشرات البحث بعد اهتمام الصحف البريطانية الصادرة اليوم بإعلان الملكة إليزابيث رغبتها منح دوقة كورنوال كاميلا، لقب "ملكة قرينة" عند تولي الأمير تشارلز العرش، وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن اللقب ليس الهدية الوحيدة من الملكة اليزابيث الثانية، حيث ستضع كاميلا تاج الملكة الأم البلاتيني والماسي الذي لا يقدر بثمن على رأسها عندما يصبح تشارلز ملكًا، تم صنعه لتتويج الملك جورج السادس في عام 1937.

الملكة إليزابيث الثانية والملكة كاميلا

و الأمير تشارلز غير تعهدات تتويجه قبل عدة سنوات لتشمل "الملكة كاميلا" - بمباركة والدته، وقال مصدر كبير بالقصر إن إدراج لقب زوجته أُدرج في إطار إعادة صياغة عامة لخطط حفل وستمنستر آبي قبل خمس سنوات، وأعلنت الملكة اليزابيث الثانية يوم السبت الماضي أن دوقة كورنوال ستصبح ملكة عندما يتولى زوجها العرش.

الملكة إليزابيث الثانية وسعادة ويلز

ومن جانبه أعرب أمير ويلز أمس عن امتنانه للملكة على دعمها، قائلاً إنه وكاميلا - التي وصفها بأنها "زوجته الحبيبة" - كانا "مدركين تمامًا للشرف الذي يمثله" رغبة والدته، وقد احتفل بيوم انضمام الملكة التاريخي، معلناً بداية عام اليوبيل البلاتيني لها، بقوله إن "إخلاصها لرفاهية جميع أفراد شعبها يلهمه بإعجاب أكبر مع مرور كل عام".

الملكة إليزابيث الثانية و70 عام على العرش

وكان قصر باكنجهام أصدر صورة جديدة للملكة البريطانية إليزابيث الثانية البالغة من العمر 95 عامًا - جالسة على كرسي بذراعين في ساندرينجهام مع صندوق إرسال الأوراق الرسمية الأحمر الدائم - بمناسبة مرور 70 عامًا على العرش.

والد الملكة البريطانية إليزابيث الثانية

وتوفي والد الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، الملك جورج السادس، في منزل نورفولك في 6 فبراير 1952، عن عمر يناهز 56 عامًا ، تاركًا ابنته الكبرى ملكة عن عمر يناهز 25 عامًا،  وفي إعلان مهم للغاية في نهاية الأسبوع، استغلت صاحبة الجلالة الذكرى السنوية غير المسبوقة لها للتعبير عن رغبتها في الاعتراف الكامل بزوجة ابنها عندما يخلفها تشارلز.

وكتبت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية: " عندما يصبح ابني تشارلز ملكًا في تمام الزمان، أعلم أنكم ستمنحونه ولزوجته كاميلا نفس الدعم الذي قدمتوه لي، وأتمنى أنه عندما يحين الوقت، ستعرف كاميلا باسم الملكة القرينة لأنها تواصل خدمتها المخلصة".

حفل الملكة إليزابيث الثانية

و الملكة البريطانية إليزابيث الثانية حضرت السبت حفل استقبال أعضاء من المجتمع المحلي ومجموعات من المتطوعين الذي أقيم في قصر ساندرينغهام عشية الذكرى الـ70 لاعتلائها العرش الملكي.

وخلال الحفل قامت الملكة البريطانية بقطع كعكة كبيرة مزينة بشعار الذكرى البلاتينية بسكين كبير، وهذه هي أول اطلالة رسمية للملكة إليزابيث أمام الجمهور مُنذ دخولها المستشفى في أكتوبر.

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق