تفاصيل غرق طفلين من قبيلة " الاخارسة" بترعة السلام بشمال غرب سيناء.. (صور)

الإثنين، 07 فبراير 2022 09:22 م
تفاصيل غرق طفلين من قبيلة " الاخارسة" بترعة السلام بشمال غرب سيناء.. (صور)
محمد الحر

شهدت قرية 6 اكتوبر ، إحدى قرى مركز بئر العبد بشمال (غرب) سيناء غرق طفلين من أبناء عائلات قبيلة الاخارسة ، في المسطح المائي لترعة السلام جنوبي القرية في ظروف غامضة وجاري البحث عنهما بواسطة عدد من المنفذين وسط استنفار أهالي القرية والقرى المجاورة.
 
وقال محمود منصور الاخرسي، أن طفلين يدعى الأول علي سالم مبارك سلمان، والثاني ، احمد سمير مصطفى من أبناء عائلات قبيلته "الاخارسة" غرقا مساء اليوم ، الاثنين ، في ترعة السلام بمنطقة جنوب قرية 6 اكتوبر في ظروف غامضة ، وان كافة أهالي القرية يتواجدون الساعة على صفتي الترعة البحث عن الطفلين بالمنطقة المحصورة بين قربة رابعة شرقا وحتى قرية الشهداء غربا .
 
 
9
 

8
 
وأكد عدد من شهود العيان أن عدد من المنفذين المتطوعين يواصلون البحث عن الطفلين داخل ضفتي الترعة التي يصل عرضها إلى نحو 10 أمتار بعمق قرابة 3 أمتار ، تحت الأضواء الكاشفة التي يحملها الأهالي من سكان قرية 6 اكتوبر الذين سارعوا لالانتقال إلى ميار الترعة للمساعدة في العثور على الطفلين.
 
وأطلق العديد من المواطنين أبناء قرى مركز بئر العبد  استغاثات عاجلة عبر صفحاتهم الشهية على موقع التواصل الإجتماعي" فيس بوك"  لغطاسين بحيرة البردويل والسباحين في منطقة رمانة بسرعة التوجه إلى منطقة غرق الطفلين بترعة السلام للمساعدة في إنقاذ الطفلين الفريقين وسرعة العثور عليهما.
وناشد الشيخ عبد الحميد الاخرسي ، أحد مشايخ ورموز قبيلة الاخارسة  الجهات المعنية بسرعة غلق بوابات السحب الواقعة على مسار ترعة السلام  جنوب قرية قاطيه وتعطيل محطات الرفع ( الضخ ) من محطة ( 5 ) او 4 ) ، لعدم يحب المياه الطفلين إلى منطقة بعيدة.
 
وأكد على أهالي قرى منطقة المثلث الاخضر ( قاطية واقطية والمريخ ) ، بالخروج والانتشار على مسار الترعة بالمنطقة المواجهة لقراهم للمساعدة في البحث والمتابعة أملا في العثور على الطفلين الغريقين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق