الثلاثاء والأربعاء المقبلين.. كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنظم المؤتمر الدولى الثاني للتكنولوجيا الحيوية

السبت، 12 فبراير 2022 05:09 م
الثلاثاء والأربعاء المقبلين.. كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنظم المؤتمر الدولى الثاني للتكنولوجيا الحيوية
خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
تقرير خاص

 
تحت عنوان "التحديات المعاصرة والرؤى المستقبلية"، تنظم كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا المؤتمر الدولي الثانى للتكنولوجيا الحيوية بدار أوبرا جامعة مصر، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 15-16 فبراير الجارى، تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور عبد القادر عبد الكريم، القائم بأعمال رئيس الجامعة.
 
خالد الطوخى
 
وقال الدكتور مختار الظواهري رئيس المؤتمر، أن هذا المؤتمر يأتي في سياق اهتمام الدولة بالتكنولوجيات البازغة والتي على رأسها التكنولوجيا الحيوية، حيث تسعى كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بشكل مستدام لتظل دائماً رائدة فى مجالات التكنولوجيا الحيوية المختلفة.
 
WhatsApp Image 2022-02-12 at 5.04.59 PM
 
وصرحت الدكتورة هالة عيسى مقرر المؤتمر أن المؤتمر يتناول عدة محاور منها التكنولوجيا الحيوية الطبية، الصناعية، الزراعية، البيئية، فضلا عن المعلوماتية الحيوية.
 
WhatsApp Image 2022-02-12 at 5.04.59 PM (1)\
 
ومن جانبه، أوضح الدكتور حسين ثابت، سكرتير عام المؤتمر أن جلسات المؤتمر تضم نخبة من الباحثين والعلماء من فرنسا، الدنمارك، فنلندا، الولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، والهند، فضلا عن العديد من الباحثين من مختلف الجامعات المصرية.
 
WhatsApp Image 2022-02-12 at 5.04.59 PM (2)
 
وتعد كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، من الكليات الرائدة، وتضم الكلية نخبة من أفضل أعضاء هيئة التدريس من خريجي كليات الطب والصيدلة والعلوم والزراعة والتكنولوجيا الحيوية يعملون بشكل متناغم لتقديم برنامج دراسي متميز يقدم خريج قادر على المنافسة في سوق العمل على المستوى المحلي والدولي.
 
WhatsApp Image 2022-02-12 at 5.05.00 PM (1)\
وتولى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا اهتماما خاصا بالكلية، حيث تعتبر التكنولوجيا الحيوية بمجالاتها الطبية والصيدلانية والصناعية والزراعية والبيئية هي ثورة القرن الحادي والعشرين في علوم الحياة، فهي الأمل العالمي في توفير وضمان الأمن الغذائي، وحدوث ثورة في العناية بصحة الإنسان سواء في طرق الوقاية أو التشخيص أو العلاج لجميع أمراض الإنسان، كما تستفيد التكنولوجيا الحيوية من تطبيقات التكنولوجيات الحديثة ذات العلاقة كالنانوتكنولوجي وتكنولوجيا المعلومات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق