موسيماني لـ وليد سليمان: "لاعب كلاسيكي خيالي.. اكتشفته في وقت متأخر"( فيديو)

الأحد، 13 فبراير 2022 03:55 م
موسيماني لـ وليد سليمان: "لاعب كلاسيكي خيالي.. اكتشفته في وقت متأخر"( فيديو)
وليد سليمان
أمل عبد المنعم

تصدر وليد سليمان، نجم الأهلي، مؤشرات البحث بعد إعلان اعتزاله كرة القدم في نهاية الموسم الحالي بعد التتويج ببرونزية مونديال الأندية عقب الفوز على الهلال السعودي برباعية نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية.

وليد سليمان وموسيماني

ومن جانبه أشاد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي بـ وليد سليمان لاعب وسط الفريق، لافتاً إلى أنه يسجل أهدافا بطريقة لا تُصدق وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة الأمس:"لماذا لم يسألني أحد عن وليد سليمان؟ أنا أريد الحديث عنه.. وليد سليمان لاعب كلاسيكي يسجل أهدافا لا تٌصدق، لاعب رائع للغاية.. أتحدث معه بشكل مستمر، من الصعب أن يلعب لمدة 90 دقيقة، لكن عندما يشارك حتى لو لدقائق قليلة، يسجل ببراعة".

وليد سليمان نموج للاعبين

وتابع عن وليد سليمان "لا يحزن ولا يعترض على جلوسه احتياطياً حتى عندما يسجل.. أحترم وليد سليمان كثيراً وأقدره، هو نموذج للاعبين الشباب في كيفية إحراز الأهداف، يسجل بطريقة لا تُصدق، لاعب خيالي.. خسارة أنني اكتشفته في وقت متأخر، كنت أتمنى أن أكون في مصر مبكراً لكي أكتشفه في وقت مبكر".

وكانت مباراة الأهلي أمام الهلال السعودي في كأس العالم للأندية شهدت اعتراض وليد سليمان قائد الفريق وهو يجلس بديلا على كل من أحمد عبدالقادر وعلي معلول بعد استعراضهم بالكرة عقب التقدم بهدفين مبكرين، والأهلي حقق فوزا عريضا على الهلال الذي كان يلعب بتسعة لاعبين برباعية نظيفة أمس السبت في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية، ليُتوج بطل إفريقيا بالميدالية البرونزية للبطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

وتابع عماد متعب، نجم الأهلي السابق، في ضيافة قناة "أون تايم سبورتس 2": "هناك لقطة لم يلحظها الكثير، وهي أن وليد سليمان طلب على الخط من أحمد عبدالقادر وعلي معلول عدم الاستهتار بلاعبي الهلال" مضيفاً: "وليد سليمان قام بذلك حتى لا يتكرر سيناريو رمضان صبحي على سبيل المثال وما حدث أمام الزمالك (بعد وقوفه على الكرة) من أجل المحافظة على تركيز الفريق حتى نهاية المباراة ويضمن تحقيق الفوز".

واستكمل عماد متعب: "المهارة موجودة، لا توجد مشكلة في المرور من لاعبي بشكل جمالي (بكوبري)، لا نحب كلاعبين كبار الاستعراض بالكرة أمام لاعبي الفريق المنافس، المتعة هي تحقيق الفوز وفرض السيطرة"، وأتم قائلا: "مثل هذه الأمور تعيد الفريق المنافس إلى المباراة في بعض الأحيان، بعد واقعة رمضان صبحي في مباراة السوبر المصري كان من الممكن أن يعود الزمالك في النتيجة خاصةً أنه قلص النتيجة بعد ما حدث".

بطولات وليد سليمان

ووليد سليمان شارك في 282 مباراة بجميع البطولات بإجمالي 15996 دقيقة لعب ونجح في تسجيل 67 هدفاً وصنع 47 هدفاً، وحقق الحاوي مع الأهلي خلال مسيرته 17 بطولة منها 5 ألقاب دوري، و2 كأس مصر، و3 كأس السوبر المحلى، بالإضافة إلى أربع بطولات لدوري الابطال الأفريقي وواحدة كونفدرالية، بجانب كأس السوبر الأفريقي مرتين فضلا عن برونزية كأس العالم للأندية مرتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة