النيابة عن المتهمين في قضية الآثار الكبرى : قضية وطن خانه أبناؤه فسقناهم مكبلين إلى المحكمة بالأصفاد

الإثنين، 14 فبراير 2022 01:05 م
النيابة عن المتهمين في قضية الآثار الكبرى : قضية وطن خانه أبناؤه فسقناهم مكبلين إلى المحكمة بالأصفاد

قضية وطن خانه أبناؤه فسقناهم مكبلين إلى المحكمة بالأصفاد".... هكذا وصفت النيابة العامة المتهمين في جلسة محاكمة رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين، وآخرين، في اتهامهم بالتنقيب عن الآثار حيث قالت : "لا عدل إلا بقضاة حملوا الأمانة والرسالة الرفيعة، أتيناكم باسم المجتمع فحملنا الأمانة بكل فخر واعتزاز، فأنتم شيوخ القضاء أقف بين أيديكم ومحرابكم المقدس، بل جئت للجاني مختصما وللحق طالبا.
 
 
 
 
 
 
 
وأشار ممثل النيابة العامة، إلى أن هذا المجتمع المجني عليه يناشدكم أن تضربوا بيد من حديد على هؤلاء الفاسدين، الذين عاثوا مفسدين، ولا يدركون أنهم يمكرون والله خير الماكرين، موضحا أن تنكر المتهمون من كل المعاني ورداء الوطنية، كاشفين عن مخططهم بغية سرقة ثروات الوطن وأناشدكم بالقصاص منهم.
 
 
واستكملت محكمة الجنايات، المنعقدة في محكمة شمال القاهرة الإبتدائية بالعباسية، جلسات محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، والنائب السابق علاء حسانين، و21 متهما آخرين، فى القضية المعروفة إعلاميا بــ"الأثار الكبرى، حيث وجه لهم تهم التمويل والتنقيب والاتجار في الآثار.
 
وكانت النيابة العامة، وجهت لحسن راتب تهمة تمويل نائب الجن علاء حسانين ملايين الجنيهات وعصابته للتنقيب عن الاثار والاتجار فيها، كما وجهت لعلاء حسانين والمتهمين الآخرين، تهمة التنقيب عن الآثار داخل المحافظات المصرية والاتجار فيها وتهريبها للخارج.
كانت النيابة قررت حبس حسن راتب على ذمة التحقيقات، وطالبت بسرعة التحريات حوله، ووجهت له تهمة تمويل علاء حسانين المعروف بـ"نائب الجن" بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار.
 
واجهت النيابة "راتب" باعترافات النائب السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، وتضمنت أن راتب موله ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار، وكشفت تحقيقات النيابة عن تمويل بملايين الجنيهات قدمه حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن تورط رجل الأعمال حسن راتب فى دفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.
وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلمانى السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة