الجامعة العربية: التوافق السياسي في ليبيا الضمان الحقيقي للاستقرار

الإثنين، 14 فبراير 2022 03:00 م
الجامعة العربية: التوافق السياسي في ليبيا الضمان الحقيقي للاستقرار
أبو الغيط

 
قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الضمان الحقيقي للحفاظ على استقرار ليبيا هو التوافق السياسي على المرحلة المقبلة.
 
ووفق مصدر بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية في إطار متابعة الأمين العام للتطورات التي تتفاعل على الساحة الليبية مؤخرا. 
 
وقال الأمين العام، إنه من الأهمية قيام جميع الأطراف بالعمل من أجل التوصل إلى توافق سياسي على المرحلة المقبلة باعتبار ذلك الضمانة الحقيقية للحفاظ على الاستقرار في البلاد. 
 
وشدد أبو الغيط، على أهمية تغليب المصلحة العليا لليبيا في هذه المرحلة الحرجة. 
 
وشدد على ضرورة دعم المجتمع الدولي لكل ما من شأنه تعزيز وحدة الدولة الليبية والحفاظ على الاستقرار فيها، والعمل على عقد الانتخابات التي تجدد شرعية المؤسسات وتعكس الإرادة الحرة لليبيين.
 
وشهدت العاصمة الليبية طرابلس في اليومين الماضيين تحشيدات عسكرية، وأرتال من السيارات، ومئات المسلحين، على خلفية التطورات التي تشهدها ليبيا مؤخراً، باختيار البرلمان رئيس حكومة جديد، بالتزامن مع تمسك رئيس الوزراء الحالي عبد الحميد دبيبة بالسلطة، ورفضه تسليمها إلا لقيادة منتخبة.
 
واختار مجلس النواب الليبي، الخميس الماضي، فتحي باشاغا رئيساً للوزراء، مؤكداً انتهاء ولاية حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد دبيبة. 
 
واعتمد مجلس النواب خارطة طريق جديدة تنص على البدء في تعديل الدستور ومن ثم تنظيم الاستحقاقات الانتخابية خلال 14 شهراً.
 
وعلقت الأمم المتحدة على ما تشهده ليبيا من تطورات مؤخرا، داعية كل الأطراف إلى الحفاظ على الاستقرار كأولوية مطلقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة