فيلم جريمة على النيل.. الأماكن الحقيقية التي استوحت منها أجاثا كريستي أحداث الرواية بعد عرضه فى السينما العالمية

الأحد، 20 فبراير 2022 05:16 م
فيلم جريمة على النيل.. الأماكن الحقيقية التي استوحت منها أجاثا كريستي أحداث الرواية بعد عرضه فى السينما العالمية
فيلم Death on the Nile
إيمان محجوب

أمام صخرة من الجرانيت الوردي، الذي أقيم عليها فندق كتراكت، مازالت الباخرة «السودان»، قابعة على صفحة النيل، تحكي أسرار من سكنوا في غرفها وتنزهوا فى النهر العظيم، بخشبها اللامع وتصميمها الأسطوري.
 
 
13731-WhatsApp-Image-2021-01-27-at-7.31.02-AM
 
في عام 1933 نزلت أجاثا كريستي مع زوجها عالم الآثار ماكس مالوان على السفينة ، في رحلة نيلية دامت سته أيام ، كانت مصدر إلهام لها في كتابة  فصول روايتها "موت فوق النيل" التي نُشرت في العام 1937 ، حيث إقتبس منه مجددا في عمل سينمائي من توقيع المخرج البريطاني كينيث براناه والذي كان المتوقع عرضة في2021 ، لكن أصابته لعنة كورونا وتأجل عرضه أكثر من مرة قبل أن يتحدد يوم 11 فبراير الجاري لعرضه في دور السينما العالمية.
 
تنزيل (4)
 
 
وتدور الحبكة فيلم Death on the Nile الذي حقق ايرادات وصلت 39 مليون دولار في أول اسبوع من عرضة، حول مسافرين على سفينة تبحر في النيل، يعيشون في أجواء من الهدوء والسكينة والسحر، ولكن أحوالهم تنقلب بعد العثور على أحد الركاب مقتولاً.
 
224px-موت_فوق_النيل
 
ويكلف المحقق البلجيكي الشهير، هيركيول بوارو «كينيث براناه»، بمهمة العثور على القاتل من بين الركاب، وفك الخيوط لغز الجرائم قبل أن تقع حوادث أخرى، ليدخل في سباق مع الزمن مع كل جثة جديدة تكتشف.
 
vie-a-bord4
 
والحقيقة أن كاتب السيناريو مايكل جرين، حافظ على الخط الرئيسي للرواية التي صدرت عام 1937، مع بعض الإضافات الجديدة، مثل الاستعانة بأشخاص ملونين، وتقليل كراهية المؤلفة قبل الغنية المنافقة.
 
202101271140154015 (1)
 
 ومازلت السفينة السودان، التي استوحت منها رواية (موت علي النيل)، تحتفظ بجناح الروائية البريطانية أجاثا كريستي، الذي يحمل إسمها حتي اليوم، وهو الجناح الذي قضت فيه 6 أيام، أثناء الاستمتاع برؤية النخيل على ضفاف النيل الرملية.
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٢١٩-١٥٤٠٥٤
 
وفي مدخل فندق كتراكت، يمكن رؤية كرسي متحرك ومكتب صغير، كانت تجلس عليه الكاتبة البريطانية أجاثا كريستي، والتي مازالت عنصر جذب لعشاق قصص كريستي لالتقاط الصور .
 
61841-WhatsApp-Image-2021-01-27-at-7.31.03-AM
 
وفيلم Death on the Nile أو جريمة فوق النيل  من ﺇﺧﺮاﺝ كينيث براناه، وﺗﺄﻟﻴﻒ أجاثا كريستى، وسيناريو مايكل جرين، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، «جونى ديب، كينيث براناه، بينيلوبى كروز، ميشيل فايفر، جوش جاد، وليام دافو، جودى دينش، ديزى ريدلى، ديريك جاكوبى»
 
تنزيل (2)
 
وشهد الجناح المصري بالمتحف البريطاني في لندن، عرضا خاصا لنجوم فيلم  «Death on the Nile» حيث حرص نجوم الفيلم على التقاط الصور وسط الآثار الفرعونية بالجناح المصرى بلندن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة