رئيس النواب أمام المؤتمر الرابع للبرلمان العربي: استقرار منطقتنا العربية مرهون بتسوية شاملة للقضية الفلسطينية

السبت، 19 فبراير 2022 04:09 م
رئيس النواب أمام المؤتمر الرابع للبرلمان العربي: استقرار منطقتنا العربية مرهون بتسوية شاملة للقضية الفلسطينية

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن العالم العربي يمر بمنعطف خطير يفرض علينا أن نكون على قدر مسئولياتنا في تلك المرحلة الفارقة من تاريخ أمتنا العربية.
 
جاء ذلك خلال كلمة القاها أمام المؤتمر حول "دور البرلمانيين في دعم الأمن والاستقرار في العالم العربي" وذلك في إطار مشاركته على رأس وفد برلماني في أعمال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية.
 
كما أكد حنفي جبالي أن استقرار منطقتنا العربية مرهون بالأساس بالوصول لتسوية شاملة وعادلة ودائمة للقضية الفلسطينية، وعلينا كبرلمانيين عرب أن نبذل جهوداً نوعية في ممارسة الضغط على المجتمع الدولي وتنسيق مواقفنا العربية أمام المحافل الدولية لتبيان عدالة القضية الفلسطينية.
 
وأضاف جبالي أن تفشي الإرهاب يحمل تداعيات غاية في الخطورة على الأمن القومي العربي، وعلينا صياغة رؤية عربية لمكافحة الإرهاب تعالج الأسباب الحقيقة وراء انتشاره.
 
وشدد رئيس مجلس النواب على أن التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه منطقتنا العربية لا تقل خطورة في تأثيرها على الأمن القومي العربي عن نظيرتها السياسية والأمنية وعلينا إحياء مشروعات التعاون والتكامل الاقتصادي العربي.
 
وفي ختام كلمته، دعا رئيس مجلس النواب الى توحيد جهود الاقطار العربية الى كافة الأصعدة والمستويات بما يشكل أساساً راسخاً لدعم الأمن والاستقرار في العالم العربي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق