مفتى البوسنة والهرسك: مصر دوله عظيمه وتدرك أهمية العلوم الشرعيه بفضل علماء الأزهر

السبت، 19 فبراير 2022 11:42 م
مفتى البوسنة والهرسك: مصر دوله عظيمه وتدرك أهمية العلوم الشرعيه بفضل علماء الأزهر
كتبت منال القاضي

قال الشيخ نجاد غرابوس، مفتي سراييفو، بالبوسنة والهرسك، إنه ليس من السهل المساهمة فى الحوار بين الحضارات والأديان، لافتا إلى أن ذلك يعتمد على المؤسسات الدينيه والكنائس فى تعميق فكرة المواطنه والإدراك الشباب بمعني اهمية وطن  دعم المواطنه فى اذاهان الشباب 
 
وأكد أن المسلمون في الدول الغربية تواجه أحيانا بعض التحديات المختلفة، التي لا يواجهها المسلمون في الدول العربية والإسلامية، موضحا أن الإنسانية تشترك في بعض القيم التي لا تحتلف باختلاف الزمان والمكان منها الصدق والشجاعة والكرم والرحمة.
 
وأضاف فى تصريحات خاصه على هامش  المؤتمر الدولي الثاني والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن الإسلام جاء ليثبت هذه القيم، مشيرا إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".
 
وتابع أن هناك قلة قامت بتقديم فكرة الحوار والتفاهم بين الثقافات والحضارات، في حين استغل البعض فترة زمنية احتدم فيها الصراع بين الثقافات والحضارات، وقدموها على أساس أن هذه هي العلاقة بين الحضارات فعليا، وذلك لخدمة مصالح الشخصية. 
 
وأكد أن للتسامح والاحتراف له،أهمية كبيرة في التألف بين الشعوب، بعضها بعضا، منوها بوجوب مراعاة لغة الحوار بين الثقافات والحضارات.
 
وأشار إلى أن القيم الإسلامية قيم تساعد على التعاون والتسامح بين الناس وتطبيقها يجمع بين هويات مختلفة، وأكد أن مصر دولة عظيمة وتدرك أهمية العلوم الشرعيه بفضل علماء الأزهر.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة