سوهاج تستضيف "مهندسون فى حب مصر".. هانى ضاحى يسرد الإنجازات.. ويؤكد: أقمنا دورات ومشروعات إسكان للأعضاء

الأحد، 20 فبراير 2022 08:35 م
سوهاج تستضيف "مهندسون فى حب مصر".. هانى ضاحى يسرد الإنجازات.. ويؤكد: أقمنا دورات ومشروعات إسكان للأعضاء

قال المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين، والمرشح لرئاسة مجلس النقابة على قائمة "مهندسون فى حب مصر.. المهندس يستحق": إن النقابة قامت بوضع خطة للتوظيف، ووفرنا بعض فرص العمل طبقا لما هو متاح في الوقت الحالي، كما تم تقديم دورات تدريبية، بمختلف التخصصات، كذلك منح تدريبية مختلفة من عدة جهات منها وزارات، حيث حصلنا على ألف منحة تدريبية من وزارة القوى العاملة، لافتًا إلى أنه تم الدخول فى مشاريع الإسكان الجديدة وسيتم طرح عدد من الوحدات للمهندسين فى الفترة القادمة.
 
جاء ذلك خلال لقائه مع مهندسى محافظة سوهاج بنقابة المهندسين الفرعية بمدينة ناصر شرق المحافظة، ضمن الجولات التى يقوم بها نقيب المهندسين استعدادا لانتخابات النقابة العامة المزمع إجراؤها فى 4 مارس المقبل.
 
وعن قانون النقابة قال ضاحي، إنه في انتظار الموافقة النهائية من مجلس النواب، مشيدا بدعم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في متابعة خطوات تقديم القانون للمجلس، وأضاف: وقمنا أيضا بتطوير لائحة مزاولة المهنة، وأضفنا لها أخلاقيات المهنة، معلنا أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالى على تخفيض نسب المقبولين بالتعليم الهندسى، ليتناسب عدد خريجى الهندسة مع الفرص الموجودة بسوق العمل.
 
وخلال المؤتمر عدد هانى ضاحى نقيب المهندسين الحالي، النجاحات التى تمت فى كافة القطاعات داخل نقابة المهندسين خلال السنوات الماضية وأبرزها أنه تسلم النقابة وعليها مديونية بملايين الجنيهات، وحالياً جنت أرباحا تصل لأكثر من مليار جنيه، بجانب دعم النقابات الفرعية فى المحافظات المختلفة فى شتى المجالات وأن النقابة أحسنت استخدم الأرصدة الموجودة وتطبيق الأنشطة مثل الإسكان والتدريب، وزيادة الإدارات وأصبحت لدينا متسع تدعيم النقابات الفرعية بعد أن كان بها عجز وتم تحسين بنية أساسية ونجحنا فى دعم أكثر من 12 نقابة فرعية فى تقديم الخدمات المقدمة للمهندسين، فضلا عن الرعاية الطبية عملنا تحول رقمى لتقديم الخدمات الطبية فى عام 2021 وهذا العام انتظمت كل الخدمات الطبية المقدمة وتعاقدت النقابة مع مراكز التحاليل والاشعة، وتم زيادة الحدود الخاصة بالرعاية الطبية تصل إلى 27 ألف جنيه.
 
وشهدت نقابة المهندسين بسوهاج، انعقاد مؤتمر قائمة "مهندسون في حب مصر"، والتى تخوض الانتخابات على كافة المقاعد برئاسة المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين الحالي، والمرشح لمنصب النقيب لدورة جديدة في الانتخابات التي تجرى الشهر المقبل.
 
شارك فى المؤتمر عدد من المهندسين بنادى المهندسين على النيل، لحضور مؤتمر المهندس هانى ضاحى وقائمته التى تضم 11 مهندسا فى التخصصات المختلفة ويحضر فعاليات المؤتمر حسام الزغاوى نقيب للمهندسين عن محافظة سوهاج وعدد من مهندسين النقابة.
 
وكانت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين اعلنت القوائم النهائية لأسماء المُرشحين على كل المقاعد على مستوى الجمهورية، بعد الانتهاء من تلقى التنازلات والطعون.
 
وتضمنت القائمة النهائية لأسماء المرشحين على مقعد النقيب العام للمهندسين 23 مهندسا وأوضحت لجنة الانتخابات أنه من المقرر أن تُجرى انتخابات رؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية، مِمّن مضى على انتخابهم أربع سنوات، يوم الجمعة 25 فبراير 2022.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق