بلاغات رسمية بسبب تصريحات عريس إسماعيلية .. ورد فعل غاضب من المجلس القومي للمرأة

الإثنين، 21 فبراير 2022 03:22 م
بلاغات رسمية بسبب تصريحات عريس إسماعيلية .. ورد فعل غاضب من المجلس القومي للمرأة
واقعة ضرب عروس الإسماعيلية
إيمان محجوب

في الاونة الاخيرة شغلت قضية "عروس الإسماعيلية" التى تعرضت للاعتداء بالضرب من قبل زوجها يوم زفافها الرأى العام، وتباينت الاراء حول موقف العريس والعروسة التي رفضت دخول القسم وتحرير محضر وبين موقف الزوج الذي اعتبر أن ضرب السيدات امر عادي في الصعيد خاصة لو كانت الزوجة أو ابنه العم . 
 
هذا الحديث أثار غضب كثير من ابناء الصعيد علي مواقع التواصل الاجتماعي والذين وصفوا بدورهم عريس الاسماعيلية أنه بعيد كل البعد عن أخلاقيات الصعيد وتقاليده التي تقوم علي إحترام النساء وتقديرهم.
 
من جانب أخر قام المحامي محمد بهنسي  بتقديم بلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، يتهم فيه عبدالله أحمد والمعروف باسم عريس الإسماعيلية بالإساءة إلى أهل الصعيد، وذلك بإقراره في اللقاءات التي أجريت معه: أن الصعايدة  «عادي عندهم ضرب السيدات وأن ضربها ده شئ طبيعي حتى لو ما كانتش زوجتي يكفي أنها بنت عمي وأنا اضربها براحتي».
 
images (24)
 
وطالب "بهنسي" بإجراء تحقيق عاجل  مع عريس الاسماعيلية ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه التعدي علي امرأة ضعيفة لا تملك المقاومة.
 
واختتم بلاغة "بهنسي" بأن النيابة العامة منوط بها الحفاظ علي الهوية المصرية والأصالة وأخلاقيات المجتمع المصري من تلك الأمور الدخيلة عليه
 
وبالرغم أن الجريمة المرتكبة بحق عروس الإسماعيلية تُعد جنحة ضرب، ويحدد إذا كانت ضرب بسيط أو مشدد، وفقًا للتقرير الطبى الذى يرفق مع محضر الواقعة بعد الكشف على المجنى عليها إلا أن العروس رفضت حتي تحرير محضر وكل ما طلبته الذهاب إلي منزل أهلها.
 
images (26)
 
أما رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي علقت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك علي واقعة عريس الاسماعيلية : "يا راجل ..الرجال لا يضربن النساء، تضربها وهي بفستان الفرح في الشارع وأمام الناس. ويا عروسة أنتي عملتي صُلح ولكن تذكري أن الصلح ليس خير في حالتك".
 
ومن جانبها اشترطت أمل عبد المنعم مدير مكتب الشكاوى في المجلس القومي للمرأة تدخل المجلس لمساندة العروس المعتدى عليها بتقديم بلاغ: "القانون لا يجيز لنا التدخل طالما لم عروسة الاسماعيلية أي بلاغ أو شكوى من خلال القنوات الشرعية للإبلاغ، ولفتت أنه لو قامت إجراء رسمي سندعمها ونقف بجوارها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق