موسيمانى يعلنها: سأجدد تعاقدي مع الأهلي.. ومباراة صن داونز نهائي مبكر

الإثنين، 21 فبراير 2022 09:21 م
موسيمانى يعلنها: سأجدد تعاقدي مع الأهلي.. ومباراة صن داونز نهائي مبكر

علق الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، على العديد من الأمور، أبرزها مسألة تجديد تعاقده مع المارد الأحمر، مؤكداً أن نيته تجديد التعاقد والاستمرار فى قيادة الشياطين الحمر مستقبلا، وذلك من خلال حوار بالفيديو مع On the whistle podcast.

موسيماني أؤمن بأنني سأجدد تعاقدي مع الأهلي

وقال موسيماني، "لم أجدد تعاقدى مع الأهلي حتى الآن، ولكن أؤمن أن هذا سيحدث وسأجدد تعاقدي، إذا لم يحدث ذلك سأكون متفاجئا، وأضاف ضاحكا: "وقتها سأقول للمدرب الذى سيأتي بعدى "صديقي، لا أعلم ماذا يجب أن تفوز لتجدد تعاقدك".

وأضاف موسيمانى، "بطولة دوري الأبطال لن تكون سهلة هذا الموسم، لدينا صن داونز فى مجموعتنا بالأبطال، وهو منافس على اللقب، بالإضافة للزمالك والوداد، وكذلك الترجي، جميعها أندية حصلت على اللقب من قبل، ويتواجدون دائمًا فى نصف النهائي ويمكننا أن نقول إنهم منافسون أقوياء على اللقب".

وتابع مدرب الأهلي، "لا يمكنني أن أقول إننا الأفضل فى المنافسة، لكن لدينا أولاد كبار يمكنهم تحقيق اللقب وتقديم كل شيء من أجل الفريق، وأنا سعيد بالعمل معهم".

وأشار موسيمانى قائلا، "لا أفكر فى الأرقام القياسية بأن أحقق اللقب الثالث على التوالي لأول مرة، ولكن فى هذه البطولة عليك التركيز فى التقدم والتطوّر، والنتيجة ستأتى بعد ذلك".

موسيماني: مباراة الأهلي وصن داونز نهائي مبكر

وعن تواجد الهلال والمريخ من السودان فى مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا قال بيتسو، "لم يحدث معى ذلك من قبل، لكن الأمر ربما يكون صعبًا نوعًا ما، لأن كلًا منهما متمرس على المشاركة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، أعتقد أنه ديربي محلي بينهما".

وعن مواجهة الأهلي مع فريقه السابق صن داونز قال، "الأهلي وصن داونز دائمًا ما يرى الجميع أن مواجهتهما تكون فى نصف النهائي أو كما حدث فى النسخ الماضية بربع النهائي".

وواصل، "الهلال والمريخ ربما يوقعان بعضهما البعض، ويجب علينا نحن وصن داونز أن نقاتل من أجل المركزين الأول والثاني واستغلال ذلك، ولا ننظر للعاطفة هنا".

وتطرق موسيماني للحديث عن بطولة "السوبر ليج الأفريقي"  قائلا، "ليس لدى فكرة كاملة عن الأمر حتى الآن ولذلك لا يمكن تكوين رأى كامل، ما أعلمه هو أنها ستكون بطولة يتأهل منها 16 فريقا لأقوى فرق القارة، أعتقد أن هذا سيكون جيدا لكرة القدم وبخصوص الرعاية والعوائد المادية".

وشدد موسيمانى قائلا، "ولكن هل سيعني هذا إلغاء دوري أبطال أفريقيا؟ وكيف سيؤثر ذلك على الدوريات المحلية؟ الأمور ليست كما في أوروبا فهنا نستغرق الكثير من الوقت للسفر فكيف يمكن أن نفعل ذلك؟".

موسيماني مندهش من هجوم جماهير صن داونز

وأضاف موسيماني، "لست مسئولا عن الهجوم الذى تعرضت له من بعض جماهير صن داونز، ولا يمكنني التحكم فى أمر كهذا، هذا ليس الجمهور الحقيقى، فأنا أعرفهم لأننى قضيت هناك 8 سنوات، الجمهور هناك يعرف بعضه بعضا، ليس كثيرا مثل الأهلي الذي يؤازره 70 مليونا".

وأضاف مدرب الأهلى، "لا أعرف سبب الهجوم علي، أنا توجت معهم بدوري الأبطال وذهبنا معًا إلى كأس العالم للأندية".

وقال موسيماني تعليقًا على تلك التصرفات، إن أرسين فينجر مدرب أرسنال السابق الذى قضى 22 عاما مع الفريق تعرض لنكران جميل كبير بعد كل ما قدمه للنادي".

وتطرق للحديث عن حوار مع المدرب الفرنسي المخضرم قائلا، "سألته عن شعوره بعد الرحيل عن أرسنال والتضحيات الكبيرة التى قدمها للنادى ورفضه العمل فى ريال مدريد وبرشلونة وساهم فى دعم النادى ماديًا، لكن هذا ما حدث، ونضحى نحن المدربين ويجب علينا تقبل الأمر لأنها طبيعة اللعبة، وهو بالمناسبة سألني عن أليو ديانج وأشاد به كثيرا.

وعن محمد عبد المنعم مدافع الفريق والمنتخب الوطني علق قائلا: "محمد عبد المنعم لاعب أوروبي ويمكنه اللعب هناك، لاعب قوي وصغير وقدراته جيدة بالكرة ويمكنه القفز للفوز بالصراعات الهوائية أيضا".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة