في مجال الصحة.. «حياة كريمة» توقع الكشف الطبي على 1400 شخص خلال 10 أيام

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 01:00 م
في مجال الصحة.. «حياة كريمة» توقع الكشف الطبي على 1400 شخص خلال 10 أيام

لاتزال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» مستمرة في رسم البهجة والأمل على وجوه المصريين، من خلال ماتقدمه من خدمات متعددة في مجالات الصحة والتعليم والسكن والرعاية الاجتماعية بالقرى والمحافظات التي تستهدفها.

وأجرت القوافل العلاجية التابعة لمبادرة «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية الكشف الطبى على قرابة 1400 مواطن من مواطنى قرى محافظة البحر الأحمر، ومازالت القوافل الشهرية التابعة للمبادرة والتى من المقرر أن تستكمل عملها حتى 24 فبراير الجارى، وانطلقت تلك القوافل خلال فبراير الجارى فى اليوم التاسع من الشهر، حيث بدأت لمدة يومين بالكشف الطبى على أهالى قرية مرسى حميرة وأبرق والتابعتين لإدارة الشلاتين الصحية، واستغرقت فيها يومين، وتم اجراء الكشف الطبى خلالها على 158 مواطن من مواطنى القريتين.

من جانبه قال الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة البحر الأحمر، إن القافلة الطبية التابعة لمبادرة حياة كريمة وأقيمت فى الوحدة الصحية بمرسى حميرة وأبرق على مدار يومان تم الكشف خلالها على 159 مواطنا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بعمل وزير الصحة، موضحا أن القافلة وقعت الكشف وصرفت العلاج لـ158 مواطنا بمختلف التخصصات الطبية، كما تم إجراء فحص معملى لـ24 مواطنا، وإجراء أشعة وسونار لـ15 حالة، كما تم إجراء كشف مبكر عن الأمراض المزمنة لـ20 مواطنا، مؤكدا أن جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان.

واستكملت القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياه كريمة أعمالها واتجهت من منطقة مرسى حميرة وأبرق إلى مدينة حلايب التابعة لإدارة الشلاتين الصحية أيضا على مدار يومين 11 و12 فبراير وتم إجراء الكشف على 295 مواطن.

وخلال القافلة فى حلايب تم إجراء الفحص معملى الطبى لـ 30 مواطن وتم إجراء أشعة وسونار لـ33 مواطنا، كما تم إجراء 41 حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة، تم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان أيضا.

ومن حلايب انطلقت القوافل يومى 13 و14 فبراير إلى آخر قرية مصرية من الجانب الجنوب الشرقى وهى منطقة رأس حدربة التابع لمدينة حلايب، وكذلك بالوحدة الصحية بقرية أبو رماد حيث تم اجراء الكشف الطبى خلالها على 292 مواطن.

وتابعت القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة أعمالها بالكشف الطبى على أهالى منطقة أبو غصون والوحدة الصحية بالشيخ الشاذلى، التابعين لإدارة مرسى علم الصحية على مدار يومان وتم الكشف على 162 مواطن.

تم إجراء فحص معملى لـ30 مواطنا، كذلك تم إجراء أشعة رسومات لـ16 شخصا، و26 حالة كشف مبكر على الأمراض المزمنة وذلك يومى 15 و16 فبراير الجارى، وتم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالى قرى ومدن محافظة البحر الأحمر.

وفى أيام 17 و18 فبراير الجارى، تابعت القوافل العلاجية أعمالها بمركز صحة الأسرة بمدينة مرسى علم، حيث تم إجراء الكشف الطبى هنا على 271 مواطنا وتم صرف العلاج لهم مجانا وذلك فى جميع التخصصات الطبية.

وأجريت خلال قافلة مرسى علم فحص معملى لـ67 مواطنا، كما تم إجراء 32 أشعة وسونار، وإجراء 45 حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة، ومن مركز صحة مرسى علم جنوبا إلى وحدة صحة أسرة قرية الحمراوين التابعة لإدارة القصير الصحية على مدار يومان تم الكشف الطبى على 195 مواطن.

كذلك تم توقيع الكشف وصرف العلاج لـ 195 حالة بمختلف التخصصات الطبية، وفحص معمى لـ31 مواطنا و21 اشعة وسونار، و27 حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة.

وبدأت القافلة العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة بالبحر الأحمر أعمالها اليوم الاثنين بقرية الحويطات والنصر التابعتين لمدينة سفاجا، ومن المقرر أن تستغرق أعمالها اليوم وغدا الثلاثاء وتنطلق بعد ذلك إلى رأس غارب.

القوافل العلاجية بالبحر الأحمر
القوافل العلاجية بالبحر الأحمر

 

القوافل العلاجية بقرى البحر الأحمر
القوافل العلاجية بقرى البحر الأحمر
 
الكشف الطبى علي المواطنين مجانا
الكشف الطبى علي المواطنين مجانا
 
جانب من الكشف الطبى علي المواطنين
جانب من الكشف الطبى علي المواطنين
قوافل حياه كريمه
قوافل حياه كريمه

 

قوافل حياه كريمه تجوب قرى البحر الأحمر
قوافل حياه كريمه تجوب قرى البحر الأحمر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة