التموين تبدأ صيانة مركز معلومات مصر.. وتتعاقد على شراء 100 ألف طن سكر خام

الأربعاء، 23 فبراير 2022 12:00 ص
التموين تبدأ صيانة مركز معلومات مصر.. وتتعاقد على شراء 100 ألف طن سكر خام
وزارة التموين والتجارة الداخلية

تلقى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريراً من قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بأن شركة تطبيقات ‏البطاقات الذكية العاملة في منظومة الدعم (الخبز- السلع التموينية- ‏المطاحن) ستقوم بعمل صيانة للخوادم الموجودة داخل مركز معلومات ‏مصر، وذلك يوم الجمعة الموافق 25 فبراير 2022 بدءا من الساعة ‏التاسعة مساء إلى الساعة الواحدة صباحا.
 
وأكد التقرير، أن ‏عمليات الصيانة لن تزيد عن (أربع ساعات فقط)، مشيرا إلى أن كل ‏عمليات الصيانة ستكون ليلًا، على أن يتم تنفيذ المرحلة الثانية من عمل  الصيانة يوم السبت أيضا ‏الموافق 26 فبراير 2022، وذلك بدءا من (التاسعة مساء إلى الساعة ‏الثانية صباحا)‏. وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية  أن عمليات الصيانة لن تؤثر على ‏عمليات صرف الخبز والسلع خاصة انها ستتم ليلًا وعمليات الصرف تتم ‏صباحًا.
 
من ناحية أخرى، أعلنت ‏وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، عن تعاقدها لشراء كمية 100 ألف طن سكر خام منشأ برازيلي لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمستلم هي شركة السكر والصناعات التكاملية، وذلك في إطار تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي  من السلع الأساسية.
 
وقالت الهيئة، إن الكمية المتعاقد عليها  سوف تصل على دفعتين ‏في شهر يونيو من العام الجاري، وأضافت الهيئة العامة للسلع ‏التموينية أن هذه الكمية تأتي كخطوة إستباقية لسد الفجوة بين ‏حجم الاستهلاك وحجم الإنتاج.
 
وتجدر الإشارة إلى استمرار شركة السكر والصناعات التكاملية في إنتاج السكر من قصب السكر وقد تم استلام كمية 3 ملايين و321 ألف طن قصب من المزارعين حتى الآن، فضلا عن بدء إنتاج السكر بشركات البنجر إعتبارا من 15/2/2022.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق