إغلاق السفارة التشيكية فى كييف بشكل مؤقت

الخميس، 24 فبراير 2022 10:50 ص
إغلاق السفارة التشيكية فى كييف بشكل مؤقت

أعلنت وزارة النقل التشيكية، اليوم الخميس، أنه تم إغلاق السفارة التشيكية فى العاصمة الأوكرانية "كييف" بشكل مؤقت.
 
وأضافت الوزارة - حسبما ذكر راديو "براغ الدولي" في نشرته الناطقة بالإنجليزية - أن القنصلية العامة في مدينة "لافيف" الواقعة غربي البلاد لاتزال مفتوحة،وحثت رعاياها على الاتصال بالخط الساخن للقنصلية في حالات الطوارىء.
 
وقد ظلت السفارة التشيكية مفتوحة حتى أعلن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أعلن بدء عملية عسكرية في دونباس، لافتا إلى أن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها.
 
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت سابق اليوم بأنه قرر شن عملية عسكرية خاصة في دونباس، مشددا في خطاب تلفزيوني موجه للروس على أن الظروف "تتطلب منا إجراءات حاسمة وفورية، وقد توجهت جمهوريتي دونباس الشعبيتين إلى روسيا لطلب المساعدة". 
 
وأوضح بوتين في هذا الصدد أنه "ووفقا للمادة 51، الفقرة 7 ،من ميثاق الأمم المتحدة، وبموافقة مجلس الاتحاد ووفقا لمعاهدات الصداقة والمساعدة المتبادلة مع جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوجانسك الشعبية، التي صادق عليها البرلمان الروسي، قررت القيام بعملية عسكرية خاصة". 
 
وأكد بوتين أن المسؤولية الكاملة عن إراقة الدماء تقع على ضمير النظام الحاكم في أوكرانيا، داعيا أفراد الجيش الأوكراني إلى عدم تنفيذ الأوامر الإجرامية للسلطات الأوكرانية وإلقاء أسلحتهم والعودة إلى منازلهم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق