الأهلي وصن دوانز.. الأنظار تتجه للقاء عمالقة دوري أبطال أفريقيا

السبت، 26 فبراير 2022 04:00 م
الأهلي وصن دوانز.. الأنظار تتجه للقاء عمالقة دوري أبطال أفريقيا
الأهلي

باتت مواجهة الأهلي وصن داونز دراماتيكية بشكل ممتع في السنوات الماضية بدوري أبطال أفريقيا، نظراً لتكرارها والمنافسة الشديدة وقرب المستويات بين الفريقين في أغلب اللقاءات.
 
وجاء لقاء الأهلي وصن داونز الجنوب الإفريقي هذا الموسم في دور المجموعات، وهو يعتبر مبكر ومختلف بشكل كلي عن المواجهات السابقة التي جاءت أغلبها في الأدوار الإقصائية.
 
ورغم ذلك إلى أن اللقاء يحتفظ بالكثير من الذكريات السعيدة والأليمة في الوقت ذاته للفريقين، ومن الصعب التوقع بنتيجته خاصة مع اقتراب المستوى بين الفريقين.
 
والتقى الأهلى وصن دوانز من قبل في ثماني مباريات في دوري أبطال إفريقيا، نجح الأهلي في الفوز بأربع مباريات منهم، وانتهت ثلاث مواجهات بالتعادل، وحقق الفريق الجنوب إفريقي الفوز في مباراة وحيدة؛ لكنها كانت الاسوأ في تاريخ المارد الأحمر، بـ 5 أهداف نظيفة.
 
ويستضيف الأهلي اليوم، في الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، صن داونز الجنوب أفريقي في التاسعة مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فى قمة ونهائي مبكر بين بطل آخر نسختين في دوري الأبطال وبطل جنوب إفريقيا.
 
وتأتي المواجهة في وقت، يتصدر صن داونز ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط والمريخ ثانيا، بينما تساوى الهلال السوداني والأهلي عند رصيد نقطة واحدة.
ونجح الأهلي في التتويج باللقب التاسع والعاشر على حساب صن داونز في ربع النهائي في أخر نسختين، لكن الجماهير الحمراء لم تشبع بعد من الثأر أمام منافس لقنها أكبر هزيمة في البطولات القارية.
 
ويعول الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على خبرات لاعبيه والروح التي تعتبر في أوجهها بالحصول على برونزية كأس العالم للأندية، وتشير التقارير بأن التشكيل الأقرب للأهلي، الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلى معلول ومحمد هاني، أمامهم ثلاثي الوسط، أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدى أفشة، فيما يكون الرهان في الهجوم للنادي الأهلي على أحمد عبد القادر ومحمد شريف وبيرسي تاو.
 
يذكر أن تأهل النادي الأهلي إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا جاء بعدما تغلب على الحرس الوطني بطل النيجر، عقب  التعادل فى النيجر بهدف لكل فريق، والفوز بـ6 أهداف مقابل هدف ليتأهل الفريق بمجموع المباراتين 7/ 2، واستهل الأهلي مشواره في دور المجموعات بالتعادل سلبياً أمام الهلال السوداني
تأهل صن داونز إلى دور المجموعات بعد التعادل مع فريق مانيما يونيون في مباراة الذهاب بنتيجة 2/2، قبل أن يفوز في مباراة العودة بنتيجة 2/0، وفي دور المجموعات فاز صن داونز  في اللقاء الأول على الهلال السوداني بنتيجة 1/0 قبل أن يتعادل مع المريخ في الجولة الثانية سلبياً.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق