كيد الحموات.. تسببوا في خراب البيوت فانتهت حياتهم بالقتل

السبت، 26 فبراير 2022 03:29 م
كيد الحموات..  تسببوا في خراب البيوت فانتهت حياتهم بالقتل
منال عبداللطيف

مثل شعبي يقول (أن كتر ضحك حماتك خاف على نفسك وحياتك ) مثل يُجسد الكثير من الخلافات الزوجية التي تسببها الكثير من الحموات داخل كل منزل والتي تصل بالزوجين إلي أبواب محكمة الأسرة لإيجاد حلول أو إنهاء العلاقة الزوجية ، بل وفي بعض الإحيان تنتهي هذه الخلافات بالقتل.
 
قتل حماته بسبب تدخلها وانفصال زوجته 
 
أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة بحبس المتهم بقتل حماته في إحدى قرى منشأة القناطر بالجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما اعترف ارتكابه الجريمة، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.
 
وقال المتهم، إن المجني عليها كانت سببا في انفصال زوجته عنه، وطلبها الطلاق، بالإضافة إلى إقامتها دعاوى قضائية ضده.
 
وذكر أنه أحضر سلم خشبي، وتوجه إلى منزل حماته، وتمكن بواسطة السلم من التسلل والدخول من الخلف، ثم دخل إلى غرفتها، ونشبت بينهما مشادة دفعته للاعتداء عليها وخنقها بإيشارب ترتديه، وفر هاربا عقب مقتلها.
 
وذكر أنه قبل هروبه فوجئ بشقيق زوجته يخرج من غرفته، فتعدى عليه بالضرب، وأصابه وفر هاربا، وأجرى المتهم معاينة لكيفية ارتكابه الجريمة.
 
وتلقى مركز شرطة منشأة القناطر بلاغا يفيد العثور على جثة ربة منزل مقتولة داخل مسكنها بإحدى القرى التابعة لدائرة المركز، وانتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وتوصلت التحريات التي أشرف عليها العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر، أن المجني عليها تعرضت للخنق بواسطة إيشارب ترتديه، وأن زوج ابنتها "حلاق"، وراء ارتكاب الجريمة، بسبب خلافات أسرية.
 
بإعداد كمين للمتهم تمكن المقدم إكرامي البطران رئيس مباحث منشأة القناطر من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة، حيث تسلل إلى منزل المجني عليها عبر سلم خشبي للانتقام منها لاعتقاده أنها كانت تحرض زوجته على ترك مسكن الزوجية، بالإضافة إلى تحريضها على إقامة دعاوى قضائية ضده.
 
وذكر المتهم أنه خنق المجني عليها بإيشارب ترتديه، وخلال هروبه شاهده ابن المجنى عليها، فاعتدى عليه بالضرب وأصابه وتمكن من الهرب، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 
نهى حياة حماته بالشومة
في البداية كانت من محافظة قنا، إذ تعدى عامل بالضرب باستخدام عصا خشبية (شومة) على رأسها أرداها قتيلة في الحال بعد أن توجه صباح يوم الجريمة إلى منزل حماته، في محاولة أن يُعيد زوجته التي كانت غاضبة في منزل أسرتها، لمنزله فنشبت بينه وبين والدتها مشادات، بعد رفضها عودة ابنتها لمنزل زوجها، فقام على إثرها بالتعدي عليها بالضرب، ما أسفر عن مقتلها وإصابة زوجته وإحدى قريبات القتيلة.
 
قتل حماته على سرير المستشفى.
 
لم يكن وقت قليل فاصل بين الجريمة هذه وآنذاك، إلا وشهدت مستشفى الزقازيق الجامعي، جريمة بشعة كانت أحداثها رأتها إحدى الممرضات، حينما حضر ميكانيكي إلى قسم القلب والصدر لزيارة حماته المريضة، أملًا في رضاها عنه، والموافقة على عودة زوجته إلى عش الزوجية مرة أخرى، وعندما رفضت، استشاط غضبًا وقام بذبحها على سرير المستشفى.
 
كان قد تلقى إخطارًا من مستشفى الزقازيق الجامعي بالواقعة وتوصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث بمديرية أمن الشرقية أنه توجد خلافات بين المتهم وبين زوجته منذ فترة غادرت على إثرها منزل الزوجية، وأقامت مع أسرتها وأنه توجه أكثر من مرة لإعادتها له دون جدوى وفي يوم الحادث علم بمرض حماته واحتجازها بقسم قلب وصدر مستشفى الحوادث فقرر زيارتها في محاولة جديدة منه لإعادة زوجته ولم شمل الأسرة مرة أخرى ورعاية أطفاله الثلاثة إلا أنها رفضت فاستشاط غضبًا وأخرج سكينًا من طيات ملابسه وقام بذبحها وسط ذهول باقي المرضى الذين تعالت صرخاتهم واستغاثتهم إلا أن القاتل تمكن من الفرار، وتم القبض عليه وإحالته للنيابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق