"جلسة عتاب أهلاوية وغضبة زملكاوية".. القطبين في مرحلة المراجعة الأخيرة قبل الخروج الأفريقي

الأحد، 27 فبراير 2022 07:30 م
"جلسة عتاب أهلاوية وغضبة زملكاوية".. القطبين في مرحلة المراجعة الأخيرة قبل الخروج الأفريقي
أحمد سامي

حالة من الاستياء أصابت جماهير الكرة المصرية وإدارة الفريقين بعد تعثر قطبي الكرة فى المنافسات الأفريقية، ووقع النادي الأهلي في فخ الهزيمة على أرضه ووسط جماهيره أمام صن داونز فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بهدف نظيف، وفى ذات الوقت سقط الزمالك بثلاثية مقابل هدف أمام الوداد المغربي فى اللقاء الذي جمع الفريقين بالدار البيضاء.
 
خسارة الفريقين جعلت حامل القاب فى آخر نسختين، ووصيفه فى إحداهما، فى مهب الريح وعرضة للخروج المبكر من دوري أبطال أفريقيا، وتعقدت حسابات التأهل، خاصة بالنسبة لنادى الزمالك الذى خاض 3 مباريات حتى الآن فى دور المجموعات.
 
صن داونز يتصدر المجموعة بالفوز على الأهلي.. والوداد يزيد جراح الزمالك
حصد صن داونز أول فوز على النادي الأهلي فى القاهرة، حيث انفرد بصدارة المجموعة بعد الفوز على الأهلي، ليحتل المركز الأول برصيد 7 نقاط، بينما يأتي المريخ السوداني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويتساوى الأهلي والهلال في النقاط بالمركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة لكل فريق.
 
وعلى الجانب الآخر، تراجع الزمالك إلى المركز الثالث في مجموعته برصيد نقطتين، بينما هيمن بترو أتليتكو على الصدارة برصيد 7 نقاط، وفي المركز الثاني الوداد المغربي برصيد 6 نقاط، وفي المركز الرابع ساجرادا الأنجولي برصيد نقطة واحدة.
 
 
رد فعل إدارة الزمالك على الهزيمة
قرر المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك استبعاد كلا من مدحت عبد الهادي المدرب العام وأمير عزمي المدرب المساعد من الجهاز الفني بسبب سوء السلوك وإحالة المدير الفني كارتيرون للتحقيق فور عودته.
 
وفي نفس الوقت قرر رئيس الزمالك إيقاف جميع مستحقات اللاعبين والجهاز الفني والاداري والطبي بعد الخسارة من الوداد المغربي في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات .

فرص تأهل الزمالك
مازال الزمالك يمتلك حوالى 3 فرص للتأهل، إحداهما مازالت بيد أبناء ميت عقبة دون انتظار نتائج الآخرين، بينما تعد الفرصة الثالثة هى الأصعب وتحتاج إلى حظ كبير في نتائج المنافسين.
 
فى حال فوز الزمالك بالثلاث مباريات المتبقية سيرتفع رصيده للنقطة 11، وسيتأهل الفريق الأبيض مباشرة إلى ربع النهائي، حيث سينحصر الصراع بين الوداد المغربي وبترو أتلتيكو على بطاقة التأهل الثانية، ففى حال فوز الوداد بمباراتي ساجراردا وبترو أتلتيكو يتأهل برصيد 12 نقطة، وفى حال فوز بترو أتلتيكو بمباراتى ساجرادا والوداد يتأهل بترو أتلتيكو برصيد 13 نقطة.
 
فى حال فوز الزمالك بمباراتي الوداد وساجرادا على أرضه وتعادله فى المباراة الثالثة خارج الديار مع بترو أتلتيكو، سيحصد الفريق الأبيض 9 نقاط من إجمالي مبارياته، ولكن سيحتاج وقتها إلى تعادل الوداد فى مباراتين ليتوقف عند النقطة 8، ويصعد وقتها الزمالك بصحبة بترو أتلتكيو حال فوز الفريق الأنجولي على ساجرادا وتعادله مع الوداد أو الفوز عليه.
 
فى حال تعثر الزمالك بالتعادل مع الوداد فى الجولة المقبلة قد يتأهل الأبيض إلى ربع النهائي برصيد 9 نقاط بصحبة الفريق المغربي، بشرط أن يخسر بترو أتلتيكو مباراتين ويتعادل فى واحدة ليتوقف رصيده عند النقطة 8.
 
يعد هذا الحل هو أكثر الاحتمالات الصعبة التى تعتمد على نتائج الآخرين بشكل كبير، ففى حال فوز الزمالك فى مباراة والتعادل فى مباراتين من الثلاث مباريات المقبلة سيتوقف رصيد الفريق الأبيض عند النقطة 7، ووقتها يحتاج الزمالك إلى خسارة بترو أتلتيكو كل مبارياته ليتأهل الأبيض بأفضلية المواجهات المباشرة بعد التساوي في النقاط مع الفريق الأنجولي، أو بشرط هزيمة الوداد في باقي المباريات ليتوقف رصيده عند النقطة 6 ووقتها يتأهل الزمالك ثانياً مع بترو أتلتيكو.
 
إدارة الأهلي تطلب تقرير عن اسباب الخسارة 
طلب حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وعضو لجنة التخطيط للكرة من الجهاز الفني للفريق بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، إعداد تقرير عن أسباب خسارة الفريق أمس أمام صن داونز الجنوب إفريقي.
 
وكان الاهلي مني بهزيمة بهدف دون رد أمام فريق صن داونز في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الثالثة بدور الممجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
 
وأكد مصدر داخل الأهلي أن حسام غالي تحدث مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق، وطلب تجهيز تقرير كامل عن أسباب خسارة المباراة أمس لمناقشته مع محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف العام علي الكرة وأيضا لجنة التخطيط للكرة بالأهلي.
 
يذكر أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي كلف حسام غالي رسميًا بمتابعة ملف كرة القدم وأن يكون حلقة الوصل بين الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي وأيضا قطاع الكرة بشكل عام وشركة الكرة ولجنة التخطيط للكرة بالنادي.
 
وجاءت خسارة الأهلي أمام صن داونز بهدف دون رد، لتصعب من موقف الفريق في دور المجموعات، حيث يقبع في المركز الثالث بنقطة واحدة حصل عليها من التعادل مع الهلال السوداني في الجولة الثانية.

موسيماني يعقد جلسة عتاب مع اللاعبين
 
حرص موسيماني على الحديث مع اللاعبين عن ضرورة غلق صفحة مباراة صن داونز التى أقيمت أمس فى الجولة الثالثة لدوري أبطال أفريقيا، والعمل على تدارك بعض السلبيات التى حدثت فى المباراة والتركيز فى المرحلة المقبلة، خاصة فى ظل المنافسات المحلية والأفريقية المتتالية التى يخوضها الأهلي الفترة الحالية.
 
وعاتب المدير الفني بعض لاعبي الأهلي بشأن أخطاء مباراة صن داونز التى خسرها المارد الأحمر بهدف نظيف، وشرح للاعبيه هذه الأخطاء فى الجلسة التى استغرقت حوالي 25 دقيقة.
 
واستأنف الفريق تدريباته ظهر اليوم، الأحد، على ملعب التتش بالجزيرة وذلك دون الحصول على راحة بعد مواجهة صن داونز أمس. 
 
ويستعد الأهلي لخوض مباراة فاركو التي تقام في الثامنة مساء الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة لبطولة الدوري الممتاز.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق