يقترب من العلامة الكاملة.. رحلة محمد صلاح في الحصول على 5 ألقاب مع ليفربول

الإثنين، 28 فبراير 2022 12:46 م
يقترب من العلامة الكاملة.. رحلة محمد صلاح في الحصول على 5 ألقاب مع ليفربول
رضا عوض

لم يعد أمام محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي إلا لقبا واحدا ليحقق العلامة الكاملة مع الريدز، بعد أن حصد 5 ألقاب كروية كان أخرها أمس، عندما توج مع فريه بكأس الرابطة الإنجليزية عقب الفوز علي نادي تشيلسي بضربات الجزاء الترجيحية، ويتبقي ل " مو" صلاح لقب كأس الاتحاد الإنجليزي ليحقق كل الألقاب في الملاعب الإنجليزية.

دوري أبطال أوروبا 2018-2019.

توج فريق ليفربول بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة بعد فوزه على توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل صفر في مباراة النهائي التي أقيمت في مدريد.

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف ليفربول الأول من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية بعد لمسة يد احتسبها حكم المباراة ضد لاعب توتنهام موسى سيسوكو، في حين عزز البلجيكي ديفوك أوريجي تقدم فريقه بهدف آخر في الدقيقة 87.

ويأتي فوز ليفربول بلقب البطولة الأوروبية بعد موسم رائع للفريق، إذ جاء بالمركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي فاز بالبطولة المحلية.

ونجح محمد صلاح في أن يكون الهداف التاريخى لنادي ليفربول في دورى أبطال أوروبا، بعدما تخطى النجم السابق ستيفن جيرارد صاحب 30 الـ هدفًا، حيث سسجل النجم المصري 31 هدفا مع الريدز في دورى أبطال أوروبا خلال 48 مباراة، وكان أول هدف سجله الفرعون المصرى مع ليفربول في البطولة ضد هوفنهايم الألماني، في مرحلة تحديد المتأهل لدورى المجموعات خلال موسم 2017 – 2018.

الدوري الإنجليزي موسم 2019/2020

ساهم محمد صلاح في تتويج ليفربول بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز للمرة الأولى بعد غياب 30 عاما، حيث حقق الريدز لقبه قبل انتهاء الموسم ب 7 جولات ، بعد أن نجح في جمع 86 نقطة بفارق 23 نقطة كاملة عن منافسه مانشيستر سيتي.

 

وأصبح صلاح أول لاعب مصرى يتوج بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز على مدار تاريخ المسابقة، وتعد تلك المرة هي الثانية التي يشارك فيها في فوز فريقه باللقب لكن المرة الأولى التى حققها تشيلسي في 2015 خرج إعارة إلى فيورنتينا الإيطالي ولم يتواجد مع الفريق الفائز بالمسابقة.

 

ويعد مو صلاح ثانى لاعب عربى ينجح في التتويج بالدوري الإنجليزي بعد الجزائرى رياض محرز الذى حققه رفقة ليستر سيتى فى 2016 ومانشستر سيتى بالعام الماضي.

 

كأس السوبر الأوربي 2019

بات محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، أول لاعب مصري وثالث لاعب عربي يحصد كأس السوبر الأوروبي.

 

وساهم مو صلاح في إعادة السوبر الأوروبي لأحضان "الريدز"، بعد غياب دام 14 عاما، منذ التتويج باللقب عام 2005.

 

وقد توج ليفربول باللقب على حساب تشيلسي بعد فوزه بركلات الترجيح 5-4 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب "فودافون أرينا" في مدينة اسطنبول التركية.

 

كأس العالم للأندية في 2019

حقق نجم فريق ليفربول محمد صلاح إنجازًا رائعًا بعد فوزهم ببطولة كأس العالم للأندية، على حساب فريق فلامينجو البرازيلي، وفاز ليفربول بهدف دون رد في نهائي البطولة المُقامة في قطر.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب مصري يتمكن من الحصول على لقب تلك البطولة، كما أصبح صلاح ثاني لاعب عربي يحقق مونديال الأندية بعد المغربي أشرف حكيمي، والذي حصل على لقب البطولة رفقة ريال مدريد في عام 2017.

 

نجح محمد صلاح نجم فريق نادي ليفربول في حصد جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية، حيث قالت الفيفا علي موقعها الرسمي: "بعد فوز ليفربول بلقب كأس العالم للأندية قطر 2019، اختارت مجموعة الدراسات الفنية لدينا محمد صلاح كأفضل لاعب في البطولة نظرًا لأدائه المتميز طوال المسابقة.

 

وأضاف الفيفا: "كان أداء محمد صلاح في قطر رائعًا منذ البداية إلى النهاية، ففي المباراة الأولى لفريقه أمام مونتيري، صنع الهدف الأول الذي سجله نابي كيتا، حيث أثبت أنه لا يكتفي بتسجيل الأهداف فقط، بل يساعد زملاءه كذلك على هز الشباك".

وتابع الفيفا : "كانت سرعة النجم المصري تمثل تهديدا دائما للمنافسين، وعلى الرغم من أنه لم يسجل أهدافًا في بطولة كأس العالم للأندية في قطر 2019، إلا أنه استحق بجدارة جائزة الكرة الذهبية لأديداس نظرا لتألقه.

 

كأس الرابطة الإنجليزية 2022

نجح محمد صلاح في تحقيق لقب كأس الرابطة الإنجليزية مع فريقه ليفربول، ليحقق أول ألقابه في عام 2022 بعدما حصد البطولة الخامسة في تاريخه مع الريدز والتي تعد التاسعة في تاريخ ليفربول، عقب فوزه على نظيره تشيلسي، بركلات الترجيح 11-10 بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "ويمبلي" فى نهائي كأس كاراباو بالموسم الجاري 2021-2022.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة