حوافز تصل لـ 60 ألف للسيدات للتشجيع على نتظيم الأسرة.. ما هي وثيقة التأمين المؤجلة؟

الإثنين، 28 فبراير 2022 04:54 م
حوافز تصل لـ 60 ألف للسيدات للتشجيع على نتظيم الأسرة.. ما هي وثيقة التأمين المؤجلة؟
تنظيم الاسرة
ريهام عاطف

حوافز مالية للأسر الملتزمة بضوابط تنظيم الأسرة من خلال وثيقة التأمين المؤجلة للسيدات هو ما تم الإعلان عنه رسميا تزامنا مع إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذى دشنه الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الإثنين، وذلك بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة بشكل عام من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة، والارتقاء بخصائص السكان والتي تعد أحد عوامل قوة الدولة خاصة أن تحقيق التنمية، لا يمكن أن يتم في ظل النمو السكاني المرتفعة. 

طبقا  لإحصائيات الرسمية الأخيرة، فإنه كل 13 ثانية يحل مولود جديد في مصر، بنحو 270 مولودا في الساعة، الأمر الذي دفعها لأن تكون في مصاف الدول الأكثر في أعداد المواليد مقارنة بالوفيات، وتقلدت المرتبة الأولى في تعداد السكان على مستوى الدول العربية، والمرتبة الثانية إفريقيا بعد نيجيريا وإثيوبيا، فيما تحتل المركز الـ 14 في الترتيب العالمي، وتشير التوقعات إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة سكانية كبيرة.

وثيقة التأمين المؤجلة للسيدات
وثيقة التأمين المؤجلة للسيدات

 

مشروع تنمية الأسرة المصرية

يعد مشروع تنمية الأسرة المصرية حجر أساس لمعالجة أزمة الزيادة السكانية من منظور شامل يضم العديد من الأبعاد الصحية والاجتماعي والأسرية والاقتصادية وغيرها، وينفذ على مدى 3 سنوات من 2022- 2024، وفق قواعد دقيقة للبيانات وآليات تواصل فعالة مع جميع فئات المجتمع يمكن استخدامها لصالح أنشطة المشروع ويقوم المشروع القومي على الارتقاء بجودة حياة الأسرة المصرية، وذلك من خلال ضبط النمو السكاني، وتحسين الخصائص السكانية، مع تحقيق تكامل جهود جميع الجهات التي تعمل على إدارة القضية السكانية من خلال خطة إستراتيجية متكاملة، وضمان استدامة عملية التنمية مع التأكيد على أهمية النظر للقضية السكانية كحق من حقوق الإنسان وبصفة خاصة حقوق المرأة والطفل.

لتعلن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية رسميًا عن إطلاق برنامج الحافز المادى أو ما يعرف بوثيقة التأمين المؤجلة للسيدات وفق شروط معينة وبتمويل وطنى 100%.

تنظيم الأسرة
تنظيم الأسرة

 

شروط الحصول علي وثيقة التأمين المؤجلة للسيدات

  1. وثيقة التأمين المؤجلة للسيدات يمكن أن تستفيد منها جميع السيدات المتزوجات سواء زيجات حديثة أو قائمة واللاتي لديهن طفلين على الأكثر.
  2. تصل الحوافز المالية المؤجلة إلى 60 ألف جنيه وفقًا لسنة الالتحاق بالمشروع ومدى الالتزام بالضوابط التى يحددها مشروع تنمية الأسرة المصرية.
  3. لاستحقاق الحوافز متمثلة في وثيقة التأمين المؤجلة للسيدات يجب ألا تقل سن السيدات عند الانضمام للبرنامج عن 21 سنة ولا تزيد على 40 عامًا حيث يتم فتح حساب لكل سيدة فى سن الإنجاب يودع من خلاله حافز لا يسمح السحب منه.
  4.  يتم صرف المزايا التأمينية للسيدات عند سن 45 سنة مع نهاية عمرها الإنجابى بمبلغ قد تصل قيمته إلى 60 ألف جنيه كحد أقصى، شريطة الالتزام بالعديد من الضوابط، وهي  إنجاب طفلين على الأكثر، الزيارات الدورية لعيادات تنمية الأسرة، الفحص الدورى لسرطان الثدى والأمراض غير السارية، ومراعاة فترات التباعد بين الولادات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق