أسعار السجائر اليوم.. زيادة على الزيادة

الثلاثاء، 01 مارس 2022 01:43 م
أسعار السجائر اليوم.. زيادة على الزيادة
سجائر
ريهام عاطف

اعتبارا من اليوم الثلاثاء قررت الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" زيادة أسعار 10 أنواع سجائر ، ليتصدر البحث عن اسعار السجاير اليوم محرك البحث جوجل مع محاولة المواطنين ممن يدخنون السجائر التعرف علي الزيادة المقررة واسبابها .
 
وقد تم ارتفاع اسعار السجائر وفقا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.
السجائر
السجائر
أسعار السجائر الجديدة
سعر البيع للمستهلك للسجائر بوكس 10 ارتفع  إلى 11.50 جنيه.
سعر كليوباترا كينج سايز ارتفع الي 18.50 جنيه، أما كليوباترا سوفت كوين فأصبح 19 جنيها، وبوسطن/ بلمونت 19.50 جنيه، وكيلوباترا بوكس 20 جنيها، وكليوباترا سوبر 21 جنيها، ومونديال (أحمر، أزرق، سيلفر) 21 جنيها، ومونديال سويتش 24 جنيها، وكليوباترا بلاك 24 جنيها، وماتسيان سوبر 24 جنيها.
زيادة اسعار التذاكر
زيادة اسعار التذاكر
زيادة أسعار السجائر
جاء ت الزيادة علي اسعار السجائر من جانب الشركة الشرقية ايسترن كومباني، وفقا لما اعلنه هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام وتكلفة الإنتاج مع الزيادات العالمية في أسعار الشحن.
مضيفا أن السبب في رفع الأسعار هو "ارتفاع مدخلات الإنتاج، فنحن جزء من العالم وهناك متغيرات كثيرة تؤثر على التكلفة، أسعار الشحن ارتفعت بطريقة جنونية وبعض من أنواع الخامات ارتفعت، نسعى لامتصاص الزيادات في المواد الخام طالما يمكننا ذلك" مشيرا الي أن زيادة أسعار المنتجات هي محاولة لاحتواء جزء من التكلفة المرتفعة في المواد الخام، والتي تحاول الشركة طول الوقت التعامل معها دون اللجوء لزيادة السعر على المستهلك التي تكون آخر خطوة نتجه لها في حال لا يمكن احتواء كل الارتفاعات في أسعار الخامات والتكلفة.
كيلو باترا
كيلو باترا
وقال إن "الشركة رفعت السعر بنسبة 5% فقط، بينما بعض المدخلات ارتفعت 3 أضعاف و4 أضعاف، لم نرفع كشركة أسعار السجائر منذ 3 سنوات، وكل ما كان يحدث زيادة رسوم لصالح هيئات أخرى مثل الضرائب والتأمين الصحي".
في يناير 2018 أقر مجلس النواب زيادة أسعار السجائر لتخصص لتمويل التأمين الصحى الشامل بقيمة 75 قرشا على كل علبة سجائر عبوة 20 سيجارة، وزيادة 25 قرشا كل 3 سنوات حتى تصل 1.5 جنيه في نهاية المدة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق