«أولاد البطة البيضاء» عاصفة غضب تلاحق أحمد مراد بعد «حفل التوقيع العنصري»

الثلاثاء، 01 مارس 2022 02:36 م
«أولاد البطة البيضاء» عاصفة غضب تلاحق أحمد مراد بعد «حفل التوقيع العنصري»
إيمان محجوب

صُدم الكثير من المثقفين والكتاب، من الحاجز المعدني الذي قسم حضور حفل توقيع رواية «القتل للمبتدئين» للكاتب أحمد مراد، ضمن فعاليات مبادرة  iread إلى قسمين، لتظهر الأجواء بشكل مهين وكأنها فصل عنصري.
 
 
FB_IMG_1646131924669
 
سياج الفصل العنصري كما أطلق عليه الكتاب والمثقفون قسم حضور ندوة أحمد مراد وأثار الجدل، بعد نشر الكاتب روماني لطفي علي صفحته على موقع الفيس بوك التفاصيل الخاصة بـ كيفية إدارة الندوة قائلا «النهادرة روحت حفلةi read لحضور ندوة للكاتب أحمد مراد بناء علي دعوات طرحينها لكن استغربت لما لقيت ان فيه طبقتين من البشر مش طبقة وحدة مجموعة قاعدة حولين الكاتب والمجموعة التاني قاعدين يتفرجوا علي الطبقة الظريفة الجميلة اللي عايشة حياتها.
 
FB_IMG_1646132190897
 
وأضاف «الغريب في الامراني طول عمري بروح ندوات اول مرة اتصدم بالمنظر البشع ده لاني كنت اعرف ان الندوة مجال لتبادل الخبرات والمعلومات لكني اكتشفت ان فيه للتباهي، مضيفا لقدصدمت من المنظر ومشيت علي طول وقررت اقاطع كل أعمال احمد مراد رغم حبي ليه بس اللي حصل النهاردة مهزلة بكل الطرق»
 
رود الفعل الغاضبة لم تتوقف منذ انفجار الواقعة، بينما قال معلقون إن مراد أراد أن يثير الضجة حول روايته الجديدة كنوع من الدعاية، لكنه وقع في فخ العنصرية وإهانة الجمهور، والأمر استوجب اعتذاره.
 
FB_IMG_1646133768761
 
أما محمود عماد، وهو كان ضمن حضور حفل التوقيع قال حدث معنا، أننا وجدنا فرقا واضحا في المعاملة، بداية من مكان الجلوس، التي انقسمت بين مدرج أشبه بالسلالم في جهة، وكراسي نظيفة في الجهة الأخرى، إضافة إلى الشريط الذي فصل بين الفئتين.
 
ويضيف محمود: قدم المنظمون للحضور الذين كانوا على الجهة الأخرى، وجبات إفطار، وقاموا بإستثناء الحضور من الطرف الاخر الجالسين على السلالم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق