تنسيق روسي أوكراني لإنشاء ممرات آمنة.. وإخراج المدنيين من مناطق القتال

الجمعة، 04 مارس 2022 03:52 م
تنسيق روسي أوكراني لإنشاء ممرات آمنة.. وإخراج المدنيين من مناطق القتال

قال وفد التفاوض الأوكراني، إنه توصل مع الجانب الروسي، إلى اتفاق على إنشاء ممرات آمنة وإيصال المواد الغذائية والأدوية، وكذلك التنسيق مع السفارات الأجنبية لإخراج أكبر عدد من المدنيين من مناطق القتال.
 
وأضاف الوفد التفاوضي الأوكراني، أن «هدف الروس من إجراء المفاوضات عدم الظهور بالوحشية التي هم عليها»، موضحا أنه لم يمنح أحدا حق التحدث باسمه ونعمل بشكل طبيعي وفق القانون»، وفق ما نقلت وسائل إعلام أوكرانية.
 
من ناحية أخرى، أعلن دميتري بيسكوف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، أنه لا توجد في الوقت الحالي خطط لإجراء محادثة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن.
 
وقال بيسكوف في تصريحات صحفية اليوم الجمعة: «هناك الكثير ممن يدعمون تصرفات روسيا في أوكرانيا، وهناك من يسيء الفهم، ولكن علينا الآن أن نكون معا ونتحد حول الرئيس بوتين».
 
وأضاف: من بين الشخصيات الثقافية الروسية هناك الكثير ممن يدعمون الإجراءات الروسية في أوكرانيا، وهناك أيضا من يسيئون فهم جوهر ما يحدث»، مشيرا إلى أنه في الوقت الراهن يحتاج الجميع إلى الالتفاف حول الرئيس بوتين في هذه الظروف الصعبة بغض النظر عن الخلافات.
 
وفيما يتعلق بالمفاوضات بين كييف وموسكو في بيلاروسيا، دعا بيسكوف إلى ضرورة إجراء هذه المحادثات بصمت وعدم الجهر بما يتم في هذه المفاوضات.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق