الأهلي والمريخ.. لقاءات أفريقيا ترجح كفة الأحمر .. «فوز وحيد لأبناء السودان»

السبت، 05 مارس 2022 02:00 م
الأهلي والمريخ.. لقاءات أفريقيا ترجح كفة الأحمر .. «فوز وحيد لأبناء السودان»
الأهلي والمريخ

يخوض النادي الأهلي، مباراته المؤجلة بمجموعات دوري أبطال إفريقيا، أمام المريخ السوداني، اليوم السبت، لمشاركته في كأس العالم للأندية 2021 بأبوظبي، وكان من المقرر أن تقام في 12 فبراير الماضي.
 
وإجمالا لعب الأهلي مع المريخ السوداني 9 مباريات، منها 6 في دوري أبطال إفريقيا، ومباراتان ببطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس، بجانب مباراة في البطولة العربية.
 
وفاز الأهلي على المريخ في 6 مباريات وتعادل في اثنين وفاز المريخ بمباراة واحدة، وخلالها تمكن الأهلي من إحراز 19 هدفاً والمريخ 7أهداف فقط، ولم يصل المريخ للمباراة النهائية في تاريخ دوري أبطال إفريقيا، لكنه فاز ببطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس 1989، وخسر نهائي كأس الكونفدرالية 2007. 
 
وكانت أول مواجهة بين الأهلي والمريخ في دوري أبطال إفريقيا 1983، وتحديدا في دور الـ32 للبطولة، وفاز الأهلي بهدف نظيف، والتقى الفريقان في تصفيات البطولة العربية 1992 وتمكن الأهلي من تحقيق فوز عريض بثلاثية نظيفة.
 
وفي بطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس 1993، كان اللقاء الثالث في ربع نهائي البطولة، وفاز الأهلي بنتيجة (2-1) ذهابا بالسودان، وكرر في الإياب بنتيجة (5-1)، وعاد الفريقان ليلتقيا في دوري الأبطال في دور الـ16 لنسخة 2002، وفاز الأهلي بثنائية نظيفة، وحقق المريخ فوزه الوحيد 3-1 إيابا بالسودان.
 
وكانت آخر مواجهة في دوري أبطال إفريقيا 2021، بين الأهلي والمريخ في النسخة الماضية لدوري الأبطال، وحقق الأهلي فوزا كبيرا بثلاثية نظيفة وانتهى العودة بالتعادل (2-2) إيابا في السودان.
 
وتقرر أن يرتدي الأهلي زيه الأحمر التقليدي، على أن يرتدي المريخ الطاقم الأصفر بالكامل.
 
وهناك سجل كارثي للمريخ على الأراضي المصرية في بطولات إفريقيا، وخاض المريخ 10 مواجهات مع الأندية المصرية بملعبها لم يحقق أي انتصار، وخسر 9 مباريات وتعادل في لقاء، واستقبلت شباكه 23 هدفا وأحرز 4 أهداف.
 
وضم موسيماني 21 لاعباً لقائمة الفريق خلال مباراة المريخ وهم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ورامي ربيعة وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبد القادر.
 
ترتيب مجموعة الأهلي:
صن داونز الجنوب أفريقي - 7 نقاط
المريخ السوداني - 4 نقاط
الأهلي المصري - نقطة
الهلال السوداني - نقطة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق