3 أسباب وراء تراجع مستوى الأهلي.. والدفاع كلمة السر

الأحد، 06 مارس 2022 04:50 م
3 أسباب وراء تراجع مستوى الأهلي.. والدفاع كلمة السر
فريق الأهلي- أرشيفية

بات تراجع مستوى الأهلي لغزا محيرا بالنسبة للجماهير الحمراء، التي ترى أن الفريق الأول يمتلك كل الإمكانات المطلوبة لتقديم عروض ونتائج جيدة سواء في الدوري المحلي أو في دوري أبطال أفريقيا.
 
وأمس، فاز الأهلي علي المريخ السوداني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة المؤجلة من الجولة الأولي بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، ليحتل الأهلي بهذه النتيجة المركز الثاني بـ4 نقاط متساوي مع المريخ السوداني، خلف فريق صن داونز المركز الأول بـ7 نقاط.
 
ويشير محللون، أن آدلاء الأهلي في الآونة الأخيرة عليه علامات استفهام كثيرة، فليس من المعقول أن يستقبل الأهلي 3 أهداف في مباراتين، ومن المهم جدا أن تسجل في كل الفرص التي تتاح لك.
 
ويقول المحللون، إن الأهلى يخوض المنافسة على بطولة الدورى بعد وصولة إلى قمة الكرة الإفريقية وحصوله على بطولة دورى ابطال إفريقيا للمرة العاشرة، و الوصول للهدف الأعلى والأسمى جعل هناك ما يسمى (نزولا) عند اللاعبين أدى إلى تراجع مستواهم، وذلك فى وقت حرج جدًا ينافس فيه الأهلى على بطولة مهمة مثل الدورى الممتاز.
 
ويضيف المحللون، من جانب آخر فإن كثيرًا من الفرق التى يلعب أمامها الأهلى تنافس من أجل الهروب من القاع، وهو ما خلق منافسة شرسة جدًا بين رغبته في أن التفوق على الزمالك وبين إرهاق اللاعبين بسبب السير فى الاتجاهين المحلي والقاري ومحاولة الفوز فى كل المباريات.
 
والفوز على المريخ السوداني يعد الفوز الأول للأهلي في المجموعة الأولى بعد أن تعادل مع الهلال السوداني سلبيا وخسر أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي صفر/1 في مباراتيه الماضيتين بالمجموعة، أما المريخ، فقد تلقى الهزيمة الأولى بعد أن تعادل مع ماميلودي صن داونز سلبيا وفاز على الهلال 2 / 1.
 
ويرى المحللون، أن أحد أسباب تراجع مستوى الأهلي هو إنشغال المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بالتصريحات الإعلامية، إذ تمثل تلك التصريحات إزعاجا شديدا بسبب كثرة التصريحات وظهوره الإعلامي المتكرر سواء في وسائل الإعلام الجنوب إفريقية أو داخل مصر.
 
ويشير المحللون، إلى أن حديث بيتسو المتواصل حول إجراءات تجديد تعاقده مع الأهلي أفقده كثيرا من تركيزه داخل الملعب، خاصة وأن الفريق يعاني بشكل خاص من تراجع الدفاع في وقت يحتاج فيه بيتسو التركيز على تطوير أداء الفريق بدلا من التصريحات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق