في جولتها الثالثة.. المفاوضات الروسية الأوكرانية لم تقدم جديد

الإثنين، 07 مارس 2022 10:31 م
في جولتها الثالثة.. المفاوضات الروسية الأوكرانية لم تقدم جديد

شهدت المفاوضات الجارية بين روسيا وأوكرانيا في جولتها الثالثة عدم تقديم حلول جدية لتحسين الوضع وتقدم طفيف في الخروج من الممرات الامنة وفقل للوفد الاوكراني 
 
فيما قال وفد التفاوض الروسي، إن جولة التفاوض الثالثة مع الجانب الأوكراني لم تكن بالمستوى المطلوب، وأضاف وفد التفاوض الروسي: لم نحقق ما كنا نتوقعه من المفاوضات مع أوكرانيا، مضيفا: من المبكر الحديث عن أي نتائج إيجابية للمفاوضات مع أوكرانيا.
 
وأوضح رئيس الوفد الروسي إلى المفاوضات مع أوكرانيا، فلاديمير ميدينسكي، أن توقعات موسكو مع الجولة الثالثة للعملية التفاوضية لم تتحقق لكن الاجتماعات ستستمر، وفقا لموقع روسيا اليوم.
 
قال رئيس الوفد الروسي إلى المفاوضات مع أوكرانيا ، بعد اختتام الجولة الثالثة من المفاوضات التي جرت في منطقة بيلوفيجسكايا بوشا ببيلاروس: "بحثنا اليوم على مدى وقت طويل قضية الممرات الإنسانية التي اتفقنا حولها خلال الاجتماع السابق والتي لم تعمل على الإطلاق بسبب عدم تنفيذ القوات المسلحة الأوكرانية على الأرض توجيهات قيادتها وإدارتها، وطرحنا هذه القضية بشكل مباشر لا لبس فيه... ونأمل في أن يتم بدء عمل هذه الممرات في نهاية المطاف اعتبارا من يوم غد، والطرف الأوكراني قدم لنا تأكيداته لهذا الأمر".
 
وتابع رئيس الوفد الروسي إلى المفاوضات مع أوكرانيا: "كما استمرت المناقشات حول الجوانب السياسية والعسكرية، لكنها تجري بطريقة غير سهلة ومن السابق لأوانه التحدث عن أي أمر إيجابي. يمكنني فقط أن أقول إننا جئنا حاملين حزمة كبيرة من الوثائق وأتينا باتفاقات ومشاريع ومقترحات ملموسة، وكنا نأمل في أن يتم التمكن على الأقل من توقيع بروتوكول حول النقاط التي اتفقنا عليها بشكل مبدئي، لكن الطرف الأوكراني أخذ كل هذه الوثائق معه لدراستها ولم يستطع توقيع أي شيء في المكان وقال إنه سيعود إلى هذه المسألة على الأرجح في الاجتماع التالي، وسأقول بصراحة إن توقعاتنا من المفاوضات لم تتحقق، لكننا نأمل في أن نتمكن من القيام بخطوة أكبر إلى الأمام في المرة التالية والمفاوضات ستستمر".
 
فيما أكدت وزارة البنية التحتية في أوكرانيا، أن أضرار القصف تجاوزت 10 مليارات دولار، بينما قالت ويندي شيرمان نائبة وزير الخارجية الأمريكي، إنه سيكون من الصعب إرسال المزيد من السلاح لأوكرانيا، مؤكدة أن كميات كبيرة من الأسلحة تم شحنها إلى كييف.
 
بدوره قال فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكراني، إن على الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الخروج من "فقاعة" الأوهام، موضحا أن فلاديمير بوتين يحصل على معلومات مغلوطة من المقربين منه.
 
وتدخل اليوم الإثنين، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الحادي عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.
 
وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادات موسكو على رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق