زوجة الشهيد الرقيب محمد نبيل لـ"صوت الأمة": تكريم الرئيس السيسي لنا تاج فوق رؤوسنا

الأربعاء، 09 مارس 2022 07:09 م
 زوجة الشهيد الرقيب محمد نبيل لـ"صوت الأمة": تكريم الرئيس السيسي لنا تاج فوق رؤوسنا
أحمد سامي

"رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه".. تحتفل مصر يوم التاسع من مارس كل عام، بيوم الشهيد تقديراً واعتزازاً بتضحيات أبنائها المخلصين الذين سالت دماؤهم دفاعًا عن تراب الوطن، وسيظل ذكرى خالدة فى تاريخ وضمير الأمة المصرية، عرفانًا وتقديرًا لما قدمه الشهداء الأبرار فى سبيل صون كرامة وطنهم، ورفع رايته إلى عنان السماء..
 
وتزخر قوائم سجلات شهداء القوات المسلحة المصرية بالعديد من القصص البطولية التى سجلها الشهداء بحروف من نور، دفاعاً عن أرض مصر، وحماية لترابها الوطني، ومنهم الرقيب عريف محمد نبيل قطب الذي استشهد في حرب أكتوبر المجيدة عام 1973.
 
وأعربت سهير على عبد العزيز زوجة الشهيد، عن سعادتها بالتكريم الذي يتم كل عام  لأسر الشهداء وتخصيص يوم للشهيد واعترافهم بقيمة ما قدموه للوطن من تضحية وجبر الرئيس عبد الفتاح السيسي لخواطر الجميع، مؤكدة أنه بمثابة أبن أو أخ يعمل على اعانتنا وسد احتياجاتنا وهو تاج فوق رؤوسنا.
 
وكشفت زوجة الشهيد في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن الرقيب محمد نبيل استشهد في الـ27 من عمره أثناء حرب أكتوبر بعد زواجه بـ3 أعوام فقط وترك طفلين توأم لم يتجاوزوا العام ونصف، وانها تلقت خبر استشهاده بصدمة كبيرة، فقد وصل الخبر لأخيه لقبل أن يصلنا بأسبوعين ولكنه لم يعلمنا خوفا علينا من الصدمة.
 
وأوضحت عبد العزيز، ان الصدمة كانت كبيرة جدا عليها لأنها كانت صغيرة في السن، مضيفة" ربنا أعانني على تربية أولادي من خلال عملي كمدرسة حتى كبروا وأكملوا تعليمهم وحتى اتممت تجهيزهم لجوازهم، وأن الدولة لا تدخر جهد في مساعدتنا، وأن الرئيس السيسي إنسان بمعنى الكلمة.
 
وجاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان. 
 
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن معاناة أهالى الشهداء، قائلآ: "فراق الابن أو الزوج أو الاب صعب.. بشكر اللى قدموا العرض الدرامى عن تضحية الشهداء.. الكلام ده قولتله قبل كده.. يا مصريين.. اللقطة دى أو الفقرة دى.. ده ثمن كبير اوى اندفع علشان كلنا نعيش.. فأقل تمن ندفعه أننا نحافظ اللى هما ضحوا من أجله.. شبابنا زينة شباب مصر من كل حتة.. من جيش وشرطة وقضاء.. حتى المواطنين العاديين".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق